|


علي الزهراني
محمد نور فوق القانون!!
2008-12-07
ـ تحدث محمد نور أو قالوا تحدث عن سعد الكثيري بكلمات هي أبعد ما تكون عن النقد وبرغم تلك الحادثة المرفوضة التي تجاوز بها نور الاتحاد مفهوم النقد الصحيح مرت دونما نجد لها "قرارا" لا من المهتم بلائحة العقاب ولا من لجنة الحكام التي أغلقت ملف القضية مع أول دقيقة لاجتماعها الطارئ.
ـ الإعلام يؤكد واللاعب ينفى والحقيقة التي نريدها حاضرة غابت ولا أعلم لماذا غابت أو لماذا "غيبت".
ـ كرياضيين نريد لمثل هذا السؤال جوابا واضحا مثلما نريد التوضيح الذي ينهي جدال المتسائلين عن تلك التصرفات فإما تستند لجنة الحكام على دليل لما كتب في الصحافة وإما أن تعلن وهذا هو المطلوب ـ براءة محمد نور من التهمة بل وإنصافه أمام الجميع.
ـ بعد لقاء الاتحاد والاتفاق أكثر من صحيفة وأكثر من ناقل خبر قدموا لنا عبر الأوراق اتهامات محمد نور لكثيري فيما وضوح التعامل مع الحالة استمر غائبا وبغياب الوضوح ها نحن نسأل لجنة الحكام ونكرر أمام أعضائها السؤال لماذا كل هذا الصمت وهل محمد نور يحمل من الاستثناءات ما يكفيه لأن يصبح في منأى عن المساءلة؟
ـ لجنة الحكام اجتمعت لكنها لم تخرج لنا على الأقل "إشارة" تؤكد أو تنفي ولأن الصمت والتعاطي بالصمت خصوصا في مثل هذه الحالات التي يكثر أمامها الجدل ليس بالحل فمن الواجب أن نعرف كرياضيين وبكافة شرائحنا لغز هذا الصمت وسر هذا التجاهل.
ـ هنا لا يهمني محمد نور أين يلعب ولمن يلعب بقدر ما يهمني مناقشة حالة أرى فيها ما قد يراه المتعصب.
ـ أيام بل أسابيع طويناها لكننا سنظل في مواقع المطالبين بمعرفة تلك القضية أولا لإنصاف محمد نور إن كان للكلام المكتوب في تصريحه مجرد "فبركة" وثانيا لإنصاف الكثيري إن كانت الأدلة حاضرة مع أولئك الذين أكدوا لنا بأن لسان ذاك الاتحادي كان قاسيا ومتجاوزا حتى بحق المبدأ.
ـ عموما نحن نتأمل ونطمح في سماع جديد مفيد حول اتهامات محمد نور كما نتطلع ونرغب في أن نرى اليوم وليس غدا قرارات ردع عاجلة بحق المتجاوزين على الأخلاق وأولهم أسامة المولد الذي لم يحترم ذوق الجمهور الذي حضر ولا ذوق الجمهور الذي يشاهد على الشاشات فاختار "البصق" أكرمكم الله بوجه زميله الفريدي وعلى الهواء مباشرة وعلى طريقه اللي ما يشتري يتفرج.
ـ واخيرا بطولة الخليج تحققت للأهلي وتركي الثقفي في "المدرجات" فهل يستوعب تركي النجم الموهوب الذي نحبه هذه الحقيقة.
ـ الأهلي كبير لن تتوقف مسيرته ومتى ما أيقن الثقفي بأنه الخاسر بعناده ورؤيته الضعيفة عندما أقول عندها فقط قد يكون تركي مهما في توليفة مالدينوف وتوليفة من سيأتي بعده.
تركي لأنني أعرف ما لديك من الموهبة ولأنني أعرف ما قد سيكون عليه مستقبلك نصيحتي أن تستفيد من بطولة الخليج التي متى ما قرأت جيدا في فصولها ستضع يدك على جرح غلطتك وتعالجها وتعود نجما يؤثر بمستواه لا نجما يتأثر بقناعاته الخاطئة، وسلامتكم..