|


علي الزهراني
مهمتنا صعبة
2008-10-30
سنخطئ وحجم الخطأ هنا سيكون مكلفا لو تحدثنا بلغة العاطفة وقلنا للناس المنتخب السعودي سيتأهل لكأس العالم هكذا دون عناء.
ـ ومع الخطأ وحجمه قد نرتكب الكارثة بعينها لو تعمدنا الحديث عن المهمة بمعيار أوحد هو المنتخب وتجاهلنا في مقابلة البقية التي تسير معه بالطموح وبالأمل وبرغبة الفوز والتأهل.
ـ إيران، الإمارات مع الكوريتين الجنوبية والشمالية أربعة لا يمكن الاستهانة بهم ففي ظني وظن الفاهم بأحوال كرة القدم أن هذا الرباعي سيحاول وسيحاول ولن يرتضي بأن يكون عابرا في مهمة لا تقبل إلا بالأقوياء.
ـ كي نكسب علينا بالعمل وعلينا باحترام الخصم ومتى ما رأينا المزيد من العمل في أوراق ناصر الجوهر والمزيد من احترام الخصم في وجدان لاعبيه عندها ما قد يكون صعبا سيهون وعندها ما نحلم به اليوم سيصبح واقعا نقدمه للوطن لكي يفرح مثلما سبق وأن فرح بالتأهل لأمريكا وفرنسا وكوريا واليابان وألمانيا.
ـ تعادلنا مع إيران وكسبنا الإمارات وما بعد الفوز والتعادل هناك مهمة صعبة مع كوريا الجنوبية متى ما تجاوزناها بالانتصار قد تتضح المعالم ونبدو قريبين من مسار الحلم الذي يراودنا كمحبين لمنتخب سعودي هو الأول على آسيا وهو الأول على العرب.
ـ ندرك حجم الصعب ونعي قوة المنافس لكننا وبرغم ما نعي وندرك نحن متفائلون بالمزيد من المكاسب طالما أن الأمور الفنية باتت على ما يرام وطالما أن الذين اختيروا في قائمة الجوهر هم من أسس في لعبة الكرة الحديثة المعنى السليم للموهبة والمهارة وقوة التحدي.
ـ نريدها يا ناصر الجوهر فرحة سعودية ونحلم بها يا نجوم الأخضر إنجازا يضاف للتاريخ فسيروا بهمة الأبطال وأكملوا البداية بنهاية تسعدنا، أما نحن فلن نخذلكم سندعم وسنساند وسنطالب جماهيرنا العزيزة بضرورة العودة للمدرجات حينما ينازل المنتخب خصومه فالمدرجات سر نجاح وسر إنجاز وجرعة انتصار ونتمنى أن تكون بالجمهور كذلك.
ـ نتفق على محمد نور كنجم مؤثر في الاتحاد وكم نحلم هذه المرة بأن نجمع على نجوميته كنجم منتخب.
ـ محمد نور يبدع ويتألق لكن هذا الإبداع دائما ما يتوقف على حدود المنتخب.
ـ عودوا للوراء قليلا وقارنوا بين محمد الاتحاد وبين محمد المنتخب عندها فقط ستجدون من الفوارق بين الحالتين ما يجعلكم معي تتساءلون لماذا يبدع نور مع الإتي ويغيب مع المنتخب؟
ـ أسأل ونفسي أعرف لماذا حتى أغلق ملف نجم تحول على أوراقنا قضية.
ـ وأخيرا غادرت الوحدة وعادت والحصيلة ثلاثية ومستوى متواضع.
ـ الوحدة التي كانت مبدعة قبل موسمين يبدو أنها في الطريق للدرجة الأولى.
ـ أخشى ذلك في وقت لا تزال فيه الأشياء الصحيحة داخل هذا الكيان الجميل مبعثرة.. وسلامتكم.