|


علي الزهراني
الحقيقة بانت يا عنقري
2008-10-21
تصدرت قادسية الكويت مجموعتها خليجيا ومنحت ما يتوازى مع هذه الصدارة دون مساس بحقوقها.
ـ وتصدر الأهلي على غرار القادسية دونما يجد من تلك اللجنة المنظمة لبطولات الأندية الخليجية ولو حتى القليل من الإنصاف.
ـ بالأمس وفي الكويت بالتحديد اتضحت بنود اللعبة.. لعبة الانحياز، وخرجنا نكرر سؤالنا السابق: لماذا يمنح النصر أحقية الامتياز بأن يكون الحسم على ملعبه لاعلى ملعب الأهلي أسوة بما هو سائد في لوائح أي بطولة محلية كانت أم إقليمية أم دولية.
ـ في هذا الجانب كتبت وقلت بالنص ما حدث انتهاك صارخ لحقوق الأهلي، ومع ما تحدث به قلمي لم أجد أكثر من بيان عمم على الصحافة الرياضية فقط، ليثبت أن المحترم عبد العزيز العنقري فعلا وقولا وعملا لا زال (سنة أولى رياضة).
ـ حقوق الأهلي خليجيا سلبت برمتها، وربما ستسلب أكثر طالما أن إدارته لا زالت تمارس فلسفة الصمت وفلسفة التكذيب وفلسفة بيانات لا تسمن ولا تغني إلا الجائعين.
ـ الذي أدرك صحته هو أن للمتصدر ميزة اللعب في الذهاب على أرض صاحب المركز الثاني، والذي أعرفه أن السليم في عرف لوائح القانون هو أن الحسم سمة يجب أن تمنح للمتصدر بحيث يكون الإياب على أرضه وبين جماهيره.
ـ هذا هو المعروف وذاك هو الصحيح في لوائح البطولات، فلماذا غيب السائد المعروف عن الأهلي فيما لم يغب عن قادسية الكويت؟
ـ سؤال أطرحه على اللجنة المنظمة، وأملي أن أسمع منها الجواب.
ـ وتساؤل أرميه بين أحضان إدارة الأهلي لعلي أجد ما يقنعني من بيانها الذي سارعت في إظهاره على أوراق الصحافة، قلناها بالصوت العالي الأهلي سلبوه حقه وأرادوا مجاملة النصر من حسابه وعلى حسابه.
ـ هل لوائح البطولة الخليجية مطاطية؟
ـ أعتقد ذلك، وأجزم عليه طالما أن ما حدث في الكويت لا يشبه ما حدث هنا، بل على النقيض الذي حدث هناك وهنا أشبه بمزاج من يعتمد ويقرر وينفذ، بمعنى لا قانون ولا لائحة تفوق قانون المزاجية التي اعتمدت فقط لتحابي وتجامل وتسلب الحق المشروع من الأهلي وتجعله للنصراويين أشبه بالهدية.
ـ عموما غلطة مرت على إدارة الأهلي، والأمل أن تتم الاستفادة منها بالفهم الصحيح لكل ما يحاك ضد فريقها، فإما أن تستوعب وتصحح وإما أن تستمر في نومها وعندها قد لا تجد لها أكثر من طريق الإخفاق.
ـ هرب المدرب المغربي عبد القادر يومير، وللهروب حقيقة ثابتة مهما حاولت إدارة أبها إغلاق منافذ الوصول إليها حتما ستعجز، لأن الجميع يعلمون تمام العلم أنها السبب فيما حدث، وإلا ماذا يعني استقدام مدرب بتأشيرة زيارة، بل والأدهى ماذا يعني عدم استلام جواز السفر الذي تركته بيد المدرب؟
ـ إدارة أبها مارست الخطأ وبالتالي يجب أن تدفع ثمن هذا الخطأ حتى لا يخسر فريقها فنيا وماليا.. وسلامتكم.