|


فهد الروقي
كفاية .. حرام .. يا سامي
2009-09-15
في العالم: فاز (مارادونا) بلقب لاعب القرن بناء على تصويت الجماهير فاحتفل به العالم في حفل رسمي أقيم في مقر الاتحاد الدولي في حين كان (الأسطورة بيليه) فائزا باللقب بناء على رغبة الأرقام وكرم في ذات الحفل.
عند العرب: فاز النجم المصري حسام حسن مناصفة مع الجزائري رابح ماجر بلقب لاعب القرن في أفريقيا فاحتفل به اتحاد الكرة المصرية وكذلك مجلس الشباب والرياضة وهنئ من غالبية الأندية المصرية واحتفى به الإعلام الشقيق كما ينبغي له.
في السعودية: ظفر سامي الجابر بذات اللقب عن قارة آسيا وبنفس الموقع والطريقة التي فاز بها اللاعب المصري وهنأت إدارة فريقه واحتفى به القلة وتشمت به الباقون.
يا ربااااااه هل فعلا تم التشمت بلاعب سعودي حقق منجزا يسجل باسم الوطن؟ نعم ورب محمد لقد حدث ذلك
ولماذاااااااااااا؟
لأنه ينتمي لنادي الهلال
أليس الهلال سعوديا أيضاً
نعم ولكنه الزعيم بمعنى أنه قد أقلق مضاجع المتشمتين وحرمهم مما يشتهون وهم في دواخلهم مرض يسمى الحسد وهذا هو أول ذنب عصي الله به من خلقه
وما رابط هذه بتلك؟
يا عزيزي هؤلاء القوم يحتفلون بالجوائز المادية المبنية على جشع تجار وبطاقات (بكج) ويسعون لها بكل ما أوتوا من قوة
هذا حق مشروع لهم.
نعم ولكن غير المشروع أن يحللوا لأنفسهم ذلك ويحرموا على الآخرين الفوز بطرق أكثر صحة ونقاء.
ودعني أزيدك من الشعر (بيتا) لقد حاولوا الاتصال على (الفيفا) لتكذيب الخبر وحين لم يحصلوا على خطاب رسمي ينفي الجائزة توجهوا إلى أخذ تصاريح وقاموا بخطة خبيثة دنيئة تسمى في لغة الإعلام (البتر) وهو اقتطاع جزء من حديث المسئول بدعم موقفهم في حين يحذف باقي التصريح الذي يقوي جانب الجابر وجائزته المستحقة
ولم يكتفوا بذلك بل تهكموا بإدارة الهلال لأنها هنأت مواطنا سعوديا يعمل تحت إدارتها بجائزة ترفع اسم رياضة الوطن .