|


فواز القبلان
الجماهيرية للهلال
2010-08-27
الدراسة التي أجرتها إحدى الشركات الكبرى الخاصة بالإحصاء بالتعاون مع شركه موبايلي والتي أظهرت أن الهلال يتفوق جماهيريا على بقيه الأندية السعودية،وهذه ليست المرة الأولى التي يثبت الهلال أنه صاحب الجماهيرية الأولى في السعودية. أجزم أن الاستقرار الذي يعيشه الهلال منذ تأسيسه شرفياً وإدارياً كان سبباً في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة على مدار عقود من الزمن ،وهذا الاستقرار عامل أساسي في بطولات الهلال التي بدورها جلبت أجيالا من المشجعين.
- طبيعي أن يكون هناك ردة فعل من قبل المنتمين لأنديه أخرى وخاصة من النادي المنافس تشكك في صحة هذه الإحصاء. بل سوف نقرأ ونشاهد هجوما شرسا وتكذيبا لهذه الشركة!
ـ في موضوع مرتبط بشعبية الأندية شاهدت الأسبوع الماضي برنامج فوانيس والذي يقدمه العقلاني جداً عادل عصام الدين مشاركة نصراوية أعتبرها من وجهه نظر خاصة عاطفية. للأسف هناك أقلام نصراوية تتحدث بعاطفة وكأن فريقها هو الرقم ١ بتاريخ الكرة السعودية وصاحب الجماهيرية الأكبر في المنطقة، وهذا أراه أنه سبب كبير بتعطيل مسيرة النصر ! - النصر بحاجه إلى أفعال وعمل جاد لإعادة أمجاده السابقة. وبحاجه إلى أقلام تخدم فريقها بالشكل الصحيح بعيداً عن العاطفة والركض خلف أخبار الأندية الأخرى. إدارة النصر عندها فكر بعيد المدى وتحظى بثقة شرفية وجماهيرية. لكن هذا لا يكفي لوحده ،بل بحاجة إلى أعلام منظم وعقلاني يخدم نادي النصر وليس للتغني بماض ولاعبين فات عليهم الزمن !
- وعندما نتحدث بلغه الأرقام من الأفضل بتاريخ الكرة السعودية عناصريا يتفوق الحارس العملاق الدعيع مع احترامي للجميع وبدون عاطفة يبقى الدعيع هو الرقم الصعب بتاريخ الكرة.

أمسية الرياضية
ـ استطاعت الرياضية أن تقود ريادة الصحافة السعودية رياضيا بعيدا عن المشاحنات ونشر الأخبار بكل واقعيه وتجرد ،ولعل الأمسية الرمضانية والتي يلتقي فيها نخبه الرياضيين أكبر دليل على النهج الواقعي الذي تسير عليه الجريدة. ونالت بذلك ثقة الجميع على أسلوبها الحيادي والعقلاني.