|


فواز القبلان
الطيران والرياضة
2010-08-13
في لقاء صحفي شكا الأمير سلطان بن سلمان من تأثير الطيران على السياحة الداخلية بشكل مباشر، وكان من أهم التأثيرات على قطاع السياحة داخلياً. لا ألومك أيّها الأمير لأن الطيران كان سبباً في تعطل مصالح الناس من خلال دخول شركات طيران اقتصادية لم تفِ بوعودها تجاه الناس،! بل انسحبت داخلياً وتركت الناقل الرسمي (الخطوط السعودية) في مأزق كبير وحرج أمام الرأي العام.
المشكلة في هيئه الطيران المدني التي منحت شركات طيران تصاريح طيران داخلياً ولم تفِ، وانسحبت من السوق وكان المتضرر الوحيد المواطن السائح والمريض وصاحب العمل وجميع طبقات المجتمع!.. صراحة هناك قصور وخلل كبير في هذا المجال ويجب أن يكون هناك تدخل حكومي لحل هذه المشكلة التي أعادت بنا عشرين سنة للوراء.
ـ ذهبنا قبل عشرين سنة إلى الرياض مع النادي للعب مباراة مع ناشئي الهلال وعند العودة من الرياض تأخرنا يومين لعدم وجود رحلة يومية لحائل من الرياض وقتها!.. الشاهد أننا عدنا للوراء كثيراً وهناك دولٌ سبقتنا في مجالات، ومن ضمنها صناعة الطيران!.
ـ تخيلوا الآن تقلصت رحلات الطيران لحائل ومناطق الشمال كافة. ما ذنب المواطن من قصور شركات الطيران.. وما هو مستقبل صناعة الطيران في الوطن المعطاء؟.
آخر لمسة
ـ شهر مبارك على جميع المسلمين، وجعلنا الله من عباده الصالحين العابدين لوجهه الكريم.