|


فواز القبلان
نواف بن فيصل ونادي القرن
2009-10-09
في لقائه الصحفي مع الزميل مساعد العصيمي بجريدة (الشرق الأوسط) كشف الأمير نواف بن فيصل حقائق بخصوص إلغاء عقد قناة أبوظبي الرياضية بكل وضوح وشفافية، وصراحة كنت أنتظر مثل هذا اللقاء من مسؤول في الاتحاد السعودي لكشف الحقائق ودحر بعض الأقاويل التي كثرت في الفترة الأخيرة.
لقد وضح الأمير نواف بن فيصل جملة من التجاوزات التي مارسها البعض في قناة أبوظبي.. يا إخوان لاحظوا الفرق بين تعاطي نواف بن فيصل مع القناة ونقده الهادف وبدون أي تجريح، والعكس تماما من مسؤول القناة وضيوفه الذين اعتقدوا أنهم خارج الوطن ومارسوا أنواع الشتم والقذف في حق المسؤولين ورموز الرياضة لدينا، وكان واضحاً من خلال استقبال بعض الاتصالات المبرمجة سلفاً!
ـ نحن مع النقد الهادف الذي يعود بالفائدة على المجتمع ككل ومعالجة الأخطاء بكل شفافية بعيداً عن القدح والسب الذي يتجاوز أدبيات الإعلام.. هناك أخطاء متراكمة أثرت بشكل مباشر في عدم تأهلنا، وهذا شيء معروف حتى عند المسؤولين أنفسهم، لكن أن نصب جام غضبنا أو محاولة تصفية حسابات على حساب الرياضة لدينا فهذا شيء غير مقبول لدى الشارع الرياضي.
ـ ومحاولة القناة استعطاف الشارع الرياضي السعودي باءت بالفشل وخسرت القناة تغطية أفضل دوري جماهيري وإعلامي.
ـ هذا في الجانب الخارجي، ولكن الجانب الداخلي والذي أكد عليه نواف بن فيصل من خلال لقائه برئيس الاتحاد الدولي الذي بارك له فوز نادي الهلال السعودي بلقب نادي القرن بآسيا.. والله نخجل عندما نرى ونسمع عن تهنئة من أعلى سلطة رياضية باللقب وداخلياً حملة تشكيك باللقب القاري.. إلى هذا الحد وصل بنا الحال؟ شيء مؤسف جدا عندما يأتي هذا التشكيك من الداخل.
ـ لكن نحن بدورنا نشد من أزر المتفوقين ونبارك لأعلى سلطة في البلد بهذا الإنجاز الذي يسجل باسم الوطن وليس مقتصراً على الهلاليين أنفسهم بل يجب الاحتفال بهذا اللقب.. كما احتفلنا بمناسبات سابقة لأندية سعودية أخرى ولاعبين سعوديين.. ولا عزاء للمتعصبين والجهلة.