|


فواز القبلان
الصمت حكمة
2009-07-03
الصمت في أغلب الأوقات حكمة، وهذا ما تمارسه إدارة الطائي الآن، وجميل جدًا أن نشاهد عملاً بصمت دون ضوضاء أو بهرجة إعلامية مثل ما تفعل بقية الأندية خلال موسم الصيف من صفقات على ظهر الصفحات والقنوات الفضائية.
ـ هدوء إدارة الطائي وتعاملها مع الأحداث والصفقات في الوقت الحاضر محل إعجاب وتقدير من جماهير الطائي، وهذا يدل على الحنكة التي تتمتع بها هذه الإدارة إلى الآن، والشيء الأجمل هو تعاملها مع الجميع بمقدار واحد وفتح الباب للانتقاد بشكل حضاري وأتمنى أن تستمر على هذا النهج لأنه أساس النجاح لأي عمل، وأي شخص يريد النجاح عليه أن يتقبل الرأي الآخر برحابة صدر.
ـ الآن على إدارة الطائي أن تجهز الفريق للموسم المقبل بكل احترافية وتعالج المشاكل العالقة إن وجدت لكي لا تجد نفسها في وسط الموسم محرجة أمام الجماهير والرأي العام.
ـ هناك وقت كبير لمعالجة الأخطاء التي حدثت في الموسم الماضي والعمل على إحداث هيكلة جديدة داخل أروقة النادي تخدم النادي لسنوات، وندرك جيداً أن العامل المادي مهم جداً لإنجاز ومعالجة أغلب المشاكل لكن متى ما استطاعت الإدارة استثمار لاعب في إعارته لأحد الأندية الكبيرة فهي بذلك سوف تقضي على أغلب المشاكل التي تواجهها.
ـ فترة التنسيق يجب ألا يكون للمدرب الدور الأكبر ولا يعطى أكبر من مساحة عمله، بل يجب أن يكون هناك تنسيق مباشر بين الجهاز الفني والإداري وأعني بالإداري المشرف العام ونائبه وليس الرئيس أو نائبه لأنهم أصحاب الشأن المباشر في هذه الشؤون.
ـ الطائي سوف يخوض الموسم المقبل بلاعبين أقل خبرة وسوف يواجه صعوبات ومتى ما تعامل المدرب والجهاز الإداري جيدا مع هذه الظروف فسوف يكون للفريق شأن آخر في الموسم المقبل.. والله من وراء القصد.