|


فواز القبلان
نقطة ثمينة في وقت ثمين
2009-06-13
أن تخرج بنقطة من أمام منتخب قوي ويلعب على أرضه وبين جمهوره فهذا مكسب وأعتبره انتصارا رغم المستوى المقنع الذي تحدث عنه المحللون في بعض فترات المباراة.
ـ المنتخب السعودي لعب في مواجهة ضغوط وعوامل كثيرة لو مرت على منتخب آخر لخسر اللقاء بكل سهولة.. الأخضر أدى ما هو مطلوب منه وخطف نقطة ثمينة في زمن حساس جدا من أمام المنتخب الكوري الجنوبي المتأهل.
ـ لو عدنا إلى الفرص القليلة التي سنحت لمهاجمي الأخضر لوجدنا أنها الأخطر على مستوى اللقاء ويجب ألا نحمل الجهاز الفني واللاعبين فوق طاقتهم من خلال النقد أو المديح الزائد عن حده.. يجب أن نناقش بكل هدوء وعقلانية مستوى الأخضر وننقد ونوضح ماذا يجب فعله في المباراة المقبلة والأهم هو الحضور الجماهيري المطلوب في مباراة كوريا الشمالية.
ـ ضغط كبير على اللاعبين بسبب تهديد تسعة لاعبين بالكرت الأصفر ولعب خارج الأرض وفي وقت كان أغلب لاعبينا مجهدين النقد أن النتيجة كانت إيجابية جدا في وقت مهم جدا.
ـ الذي نريده من الجهاز الفني واللاعبين في مباراة كوريا المقبلة أن يكون هناك تكتيك يناسب توقيت ومكان المباراة وكذلك والأهم طريقة لعب منتخب كوريا.. ومن وجهة نظر متخصصة أرى أن المنتخب الكوري الشمالي سوف يسعى بكل ما أوتي من قوة لإقفال المناطق الخلفية واللعب رجلا لرجل وكذلك وهو الأهم ويجب التركيز عليه مباغتة الأخضر بهدف مبكر (لا سمح الله) واللعب على المرتدات وشاهدنا المنتخب الكوري في مباراة إيران يبدأ يدافع من نصف الملعب ويقفل الأطراف.
ـ نحن بحاجة في مباراة كوريا للاعبين من وزن الريشة داخل المستطيل الأخضر لمجاراة خفة وسرعة لاعبي المنتخب الكوري.
ـ المهم والأهم كذلك هو التعاطي الإعلامي ما قبل المباراة يجب أن يكون هناك حس وطني وإن شاء الله أنه موجود في غالبية الإعلام ونقد هادف يخدم ويساعد على حسم المواجهة المهمة والأصعب في وقتها.
ـ كل التوفيق لأفراد المنتخب السعودي فأنتم أبطال بمستواكم وفكركم الذي سوف يترجح إن شاء الله بنقاط المباراة والتأهل لكأس العالم.. ودعواتكم.