> مقالات

فواز القبلان
موسم
2009-05-08



نجحت إدارة الطائي بانتشال النادي من مستنقع وحل في مدة قصيرة وغير متوقعة بالنسبة لأكثر المتفائلين.. الطائي عاش فوضى عارمة وسيئة على مدار تاريخه من فوضى شرفية مرورا بإدارية والثانية فنية، وتلك العوامل لو مرت بإدارة أخرى أو بناد آخر لكن في قاع المنافسات الكروية.
ـ منذ بداية الدوري ذكرنا أن الطائي غير مؤهل للصعود لهذا الموسم وفندنا هذه الأسباب في وقتها، وظن البعض أن القصد منها سحب الأنظار عن الطائي لكي يحقق مراده بالصعود لكن كان هناك عوامل أكبر من اسم الطائي في هذا الموسم بالذات جعلنا نؤكد أن الصعود صعب وصعب جدا.. شخصيا أرى أن وصول الطائي إلى مراكز متقدمة يعتبر مفاجأة بالنسبة لي وعملا جبارا ويستحق الاحترام والتقدير من الجميع بحق الإدارة وأعضاء الشرف.
ـ نعم هناك بعض السلبيات من الإدارة والأخطاء واردة جدا في عالم مليء بالتغيرات وتحكمه عواطف جماهيرية متسرعة في أغلب الأوقات.. وأعتقد أن هذه السلبيات قادرة هذه الإدارة بحول الله على معالجتها بمساعدة أعضاء الشرف.
ـ الطائي بحاجة إلى لاعبين جيدين في عدة خطوط ويا ليت الإدارة تعالج العجز المادي باستثمار أحد اللاعبين وإعارته لأحد الأندية كما فعلت الموسم الماضي بحركة ذكية تحسب لها.. وتبقي على لاعبي الخبرة المؤثرين أما غيرهم فإعطاؤهم الفرصة بالانتقال أفضل تكريم لهم.
ـ الموضوع الأول الذي أحب أن أذكر فيه هو أعضاء الشرف واللائحة التي جهزتها الإدارة وبانتظار الموافقة عليها والعمل بها بأسرع وقت.. لأنها سوف تحمي النادي على المدى البعيد من الاجتهادات الخاطئة.
ـ الجانب الآخر هو قطاع الفئات السنية وهو الأهم لمستقبل الطائي، وبودي أن تعمل الإدارة على تغيير جميع الأجهزة الفنية في القطاع السني، وتبحث عن مدارس من شرق أوروبا لتنمية فكر اللاعب الصغير والنشء وبصراحة شاهدت أكثر من مباراة للناشئين أيقنت أن الاجتهاد الفني للمدرب العربي سوف يضر بهذه الفئات السنية ولنا عودة إن شاء الله.