|


محمد الشيخي
صيف الأهلي أفراح..
2011-07-01
تتجدد أفراح الأهلي ولياليه الملاح في كل مساء من مساءات هذا الصيف ، فعنوان الفرح لدى الأهلي مستمد من مكانته وجماهيريته وتاريخه الذهبي المجيد ، فكما هو مختلف في ساحة الإبداع والإمتاع فهو أيضًا مختلف في كيفية الاحتفاء بالمنجز والتعبير عن الفرح لدى أنصاره ومحبيه ، ولعلنا تابعنا كيف أن أندية جماهيرية أخرى تكتفي بفرحتها في أول يوم بعد البطولة ثم تغادر مشاهد الفرح ويبدو لي العكس تمامًا لدى جماهير الأهلي التي أبت إلا أن تلفت الأنظار وتسرق الأضواء حتى بطريقة تعاطيها مع الحدث واستمرار الوهج الاحتفائي بالبطولة كما هو حالها في ميدان المساندة والدعم المعنوي المختلف في الملعب وشحذ همم اللاعبين ، لذا فهذه البطولة بالفعل هي بطولة الوفاء لجمهور وفي يستحق أن يفرح ، وفي نفس الوقت فإن هذه البطولة أتت لتغرس حافزًا معنويًا جديدًا في العمل الإداري لإعداد ( قدم ) الأهلي من جميع النواحي لموسم ساخن مقبل آسيويًا ومحليًا.
ـ في ليلة زفاف الأهلي .. جدد الأهلي عاداته وبسط نفوذه على جاره ونجح في تقديم مثال جديد وصورة حية ودرس مفيد في كيفية التهيئة المعنوية الناجحة التي تصدى لها فارس البطولات ومهندسها الأمير خالد بن عبدالله ومعه الرئيس المحبوب الأمير فهد بن خالد وتفاعل اللاعبون مع تلك الخطوات المثمرة التي استحالت كأسًا هي الأغلى والأكبر والأثمن وختام موسمٍ ساخن للنادي الأهلي ..
ـ علاقة الأهلي بالذهب والبطولات ومعانقة الكؤوس علاقة قديمة وأزلية جادت بها الكتب وأفرجت عن ملامح جمالها قصص محبيه وروايتهم عن هذه العلاقة التي تحولت إلى اقتران بمحبوبته ( البطولة ) فأضحى الأهلي كرجل مزواج متعدد الرغبات متنوع الطموحات بحيازة الألقاب والبطولات..
ـ من الوفاء أن نذكر بجهود رجال معدنهم أصيل وقفوا خلف هذا الإنجاز بجوار حكيم الأهلي وقلبه النابض وبجوار رئيسه الذهبي وفي مقدمتهم رجل المستقبل الأهلاوي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله وكافة رجالات أعضاء الشرف مع الصارم طارق كيال والخلوق عبدالسلام سقناوي وبقية الطاقم الإداري والفني وفي الميدان لاعبون حرثوا الملعب وعوضوا في ليلة واحدة ما فاتهم في ليالي الموسم الرياضي المنصرمة..
ـ مجموع بطولات الأهلي ثلاث وأربعون بطولة ، وبدون بطولات المنطقة اثنان وثلاثون بطولة ، إلا أنني ألاحظ أن بعض الزملاء في الصحف ـ هداهم الله ـ يحذفون بطولات الصداقة والمصيف مع أنها رسمية بدليل إشراف اتحاد الكرة على هذه البطولات ، وعمومًا فجميع بطولات كرة القدم الأهلاوية موثقة رسميًا لدى النادي ..
ـ الأهلي يكسب داخل الميدان وخارجه ، فهو قد كسب بالقانون الذي هو جزء من لعبة كرة القدم كما كسب في النهاية أغلى الكؤوس وأصبح ضلعًا رئيسياً مع ممثلي كرة القدم السعودية في دوري أبطال آسيا .