> مقالات

محمد شنوان العنزي
قناة العالمي
2009-01-10



طفح على السطح خلال الأسابيع الماضية أن قناة العالمي الخاصة بنادي النصر تعاني بسبب تذمر بعض العاملين بداخلها من تأخير مستحقاتهم المالية لمدة تصل إلى خمسة أشهر، وهناك من ذكر أن بعض العاملين امتنعوا عن مواصلة عملهم، الأمر الذي نفاه مدير قناة العالمي أحمد الجميعة في تصريح "للرياضية" رغم تأكيده أن هناك مستحقات فعلاً متأخرة سيتم صرفها قريباً.
وهنا السؤال الذي يبحث عن إجابة وبعيداً عن قضية العقود الموقعة: لماذا لا تسلم قناة العالمي لشبكة راديو وتلفزيون العرب art كما فعلت أندية الهلال والاتحاد والشباب، بالرغم من أن موارد هذه الأندية تفوق موارد نادي النصر المادية، إلاّ أنها لا تتوانى في إيجاد أكبر دخل ممكن لأنديتهم؟ وهذا لا يحدث في النصر بذريعة العقود، بالرغم من أن أي عقد في الدنيا من الممكن أن يحل بالطرق الودية أو حتى بدفع الشرط الجزائي.
النصر يا سادة يمتلك قاعدة جماهيرية عريضة وكبيرة، وكل عاشق لنادي النصر يتمنى أن يدعم ناديه، وأنا على ثقة تامة لو تحولت قناة العالمي إلى عالم التشفير وأصبحت باشتراكات سيستفيد النادي مادياً بشكل كبير جداً، أعتقد في ظل رغبة art بانضمام قناة العالمي إلى شبكتهم وسعيها إلى ذلك يجب على أصحاب القرار في البيت النصراوي اتخاذ هذه الخطوة عاجلاً غير آجل.. فكيف بقناة لا تستطيع صرف مستحقات العاملين بداخلها القدرة على تأمين دخل كبير للنادي؟!