|


مساعد العبدلي
لهم مثلما عليهم
2015-01-26

ـ تألمت كثيراً وأنا أقرأ بأن سيارات الأجرة هي من نقل لاعبي المنتخب السعودي من المطار بعد عودتهم (متفرقين) من أستراليا !!

ـ اللاعبون لم ينصدموا (فقط) بأن عليهم أن يستقلوا سيارات الأجرة بل أنهم أيضاً لم يجدوا من يستقبلهم من اتحاد كرة القدم !!!

ـ الأسوأ من ذلك ما أثير من أن بعض اللاعبين لم يكن يملك خلال البطولة الآسيوية مصروفاً مالياً يكفيه بسبب تأخر الأندية في دفع مرتباتهم !!!

ـ مثلما نقسو على لاعبي المنتخب عندما يخفقوا علينا أن نقف معهم عندما يتعرضون لمواقف صعبة أو معاملة غير لائقة !!!

ـ ليس من المنطق أن نهتم بهم قبل البطولات ونوفر لهم (طائرة خاصة) ويودعهم جيش من الإداريين وبعد أن يخفقوا نتنكر لهم ونتركهم ينهون حاجاتهم بأنفسهم !!!!

ـ مثلما عليهم واجبات عليهم أن يؤدوها فإن لهم حقوق يجب أن يأخذوها...

ـ اتحاد كرة القدم مقصر جداً في هذا الصدد وأعتقد أنه ليس بحاجة لمزيد من السلبيات فالهجوم عليه من كل جهة والمتصيدين كثر وكان ينبغي الاهتمام بوصول اللاعبين واستقبالهم بدلاً من سلبية جديدة تسجل ضد اتحاد كرة القدم..

ـ 80 أو 90% من لاعبي المنتخب الحالي هم دعامته لخمس سنوات مقبلة وربما أكثر وكان يجب إحسان معاملتهم لأننا سنحتاجهم كثيراً في قادم الأيام...

ـ لا أشك إطلاقاً بإخلاص لاعبينا وأنهم حريصون على خدمة منتخب وطنهم مهما وجدوا من معاملة قاسية لكن هذا لا يعني أن نتجاهلهم ونعاملهم بهذا الأسلوب لأنهم اخفقوا في بطولة !!!

ـ أمنحوهم رواتبهم بانتظام... احسنوا معاملتهم بما في ذلك استقبالهم في المطارات... وفروا لهم كل متطلباتهم... هذه (حقوقهم)... وفروها لهم... حينها إن قصروا في (واجباتهم) فلا لوم على أحد لو قسا عليهم...

ـ لكن أن نحرمهم (حقوقهم) ثم نطالبهم بأداء (واجباتهم) على أكمل وجه فهذا ليس من العدل بشيء...

ـ لا أعتقد أن (الروماني) كوزمين قد عومل بذات الطريقة !!! وإذا كان قد عومل كما عومل لاعبونا فهذه مصيبة وفضيحة أخرى !!!

ـ تصوروا لو فاز الأخضر بالبطولة هل سيعود اللاعبون بهذه الطريقة؟؟ أم ستكون عودتهم بطائرة خاصة وفي استقبالهم أكبر الشخصيات!!!

ـ إذا أردنا من لاعبينا العطاء والتفوق فيجب أن لا نتذكرهم فقط في ساعات الأفراح ونتناسهم ونتجاهلهم ونعاملهم بقسوة في لحظات الإنكسار...