|


مساعد العبدلي
مراهنات... وتفوق دراسي
2014-10-22

كلام خطير للغاية قاله محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي... حنزاب قال إن هناك تلاعباً في نتائج مباريات في الدوريات العربية و(تحديداً) في دوريات كرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي.

ـ وأضاف حنزاب (في حديث نشرته صحيفة الجماهير الإلكترونية) إن الدوريات الخليجية تشهد مراهنات وتلاعباً بنتائج مرتبطة بتحسين المراكز في المراحل الأخيرة من الدوري بل إن هناك تلاعباً يحدث من أجل تحديد هوية اللاعب الفائز بلقب هداف الدوري.

ـ كلام كبير وخطير للغاية يصدر من شخصية هامة وحساسة جداً (رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي).

ـ على الاتحاد العربي لكرة القدم (بحكم اتهام حنزاب للدوريات العربية) أن يتحرك وكذلك اتحادات كرة القدم الخليجية (خصوصاً أنها ستجتمع قريباً في الرياض خلال دورة كأس الخليج)... التحرك يجب أن يتم من خلال مطالبة حنزاب بتقديم إثباتاته ويتم التحقيق فيما ذهب إليه أو أن يتم رد الاعتبار للدوريات العربية والخليجية إذا كان الاتهام غير صحيح.

ـ وبعيداً عما صدر من رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي لابد أن أتجه نحو نادي التعاون موجهاً الشكر الجزيل للجنة الثقافية بالنادي.

ـ فوسط ضجيج كرة القدم ومنافسات الدوري المحلي والمنافسات العالمية كانت اللجنة الثقافية بنادي التعاون حاضرة بتميز وبشكل إيجابي يستحق (الإشارة) و(الإشادة) عندما أقامت مساء السبت الماضي دورة (مهارات التفوق الدراسي) قدمها المستشار التربوي الدكتور يوسف الخاطر في تفعيل إيجابي للدور الثقافي للنادي.

ـ التوقيت ممتاز للغاية حيث تزامن مع البداية الحقيقية للدراسة على اعتبار أن الدراسة لم تنتظم بشكل جيد خلال الفترة التي كانت قبل إجازة عيد الأضحى وأن الوقت بات ملائماً اليوم لعقد هذه الدورة الهامة جداً والتي تعلم الطالب والطالبة كيفية التحصيل العلمي والحصول على أعلى الدرجات (الدورة كانت موجهة للجنسين وبحضور طلاب وطالبات ومعلمين ومعلمات)... أكرر شكري لإدارة نادي التعاون وأعضاء اللجنة الثقافية بالنادي.

ـ وفي اتحاد كرة القدم (فجر) نزيه النصر نائب رئيس نادي الخليج وعضو اللجنة المالية والتسويق بالاتحاد مفاجأة عندما قدم استقالته من عضوية اللجنة.

ـ المفاجأة لم تكن بالاستقالة فهذا أمر طبيعي يحدث في أي موقع ومن قبل أي عضو كان، لكن المفاجأة في سبب من أسباب ثلاثة ذكرها النصر كانت وراء استقالته.

ـ سأتحدث عن السبب الأهم وهو (على حسب قول نزيه النصر) احتجاجه على تأخر اتحاد كرة القدم في تأخر صرف مستحقات الأندية الصاعدة لدوري عبداللطيف جميل.

ـ يقول النصر إن اتحاد كرة القدم يتأخر في صرف المستحقات رغم توافر المبالغ والقدرة على صرفها.

ـ كلام نزيه النصر يجب ألا يمر مرور الكرام على الجمعية العمومية للاتحاد ولا بد من التحقق من صحة ما قاله النصر فإذا كان صحيحاً فلماذا يتأخر الاتحاد في صرف المستحقات وإذا لم يكن كلامه صحيحاً فلا بد من اتخاذ إجراء رسمي بحقه؟... نحن أمام قضية بشقين لا ثالث لهما.

ـ في الجولة الماضية من دوري الدرجة الأولى وفي مباراة الجيل والوطني لم يحضر رجال الإسعاف (هيئة الهلال الأحمر السعودي بالأحساء) إلى الملعب بل ويقال إنهم لن يحضروا مستقبلاً لأنهم (حسب الأنباء التي ترددت) لم يستلموا مستحقاتهم من رعاية الشباب لخمسة مواسم. ننتظر الإيضاح من رعاية الشباب فالإسعاف ركيزة أساسية من ركائز الرياضة.

ـ للمعلومية المباراة شهدت إصابة أحد لاعبي الجيل وتم الاتصال بهيئة الهلال الأحمر وحضرت سيارة الإسعاف للملعب ونقلت اللاعب للمستشفى تجاوباً منها كأي بلاغ مشابه وليس لتواجدها في ملعب المباراة.

ـ أخيراً أقول للنادي الملكي الكويتي (القادسية) معقل النجوم جاسم يعقوب وحمد بوحمد والدخيل وفاروق إبراهيم (رحمه الله) وبدر المطوع ومساعد ندا ألف مبروك تحقيق لقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.. يستاهل الملكي.