|


مساعد العبدلي
استثمار .. واحتراف..ونور .. وعطيف
2014-09-15

ـ كان حفل تدشين إدارة الاستثمار بنادي النصر أبرز أحداث الوسط الرياضي في نهاية الأسبوع الماضي ليس فقط لأن إدارة النصر اهتمت بالجانب الاستثماري على أرض الواقع وليس لأنها (أي إدارة النصر) وقعت خلال حفل التدشين عدداً من عقود الرعاية والشراكة.

ـ الحفل كان من أبرز الأحداث (من وجهة نظري) نتيجة حضور الأمير تركي بن ناصر الذي بحضوره أعطي بعداً كبيراً للحفل وأنه قريب للغاية من نادي النصر وهذا من شأنه أن يجعل النصراويين أكثر اطمئناناً في قادم الأيام والسنون.

ـ النصر سيكون بخير مادياً ومعنوياً طالما تدعمه شخصية بحجم الأمير تركي بن ناصر الذي خلال حفل الافتتاح كان (كعادته) دمث الخلق متواضع (مجامل) خصوصاً عندما أكد أن لا غنى عن أعضاء الشرف وهي مقولة تنبع منها المجاملة طالما كنا نبحث عن احتراف (حقيقي) لا يمكن أن يكون حضور أعضاء الشرف فيه ضرورياً للغاية.

ـ وفي نفس الأمسية وبعد ساعات معدودة كان الزميل عبدالعزيز المريسل عبر برنامج (كورة) يفجر مفاجأت حول عمل لجنة الاحتراف وتحديداً عن تصرفات صدرت من رئيس اللجنة الدكتور عبدالله البرقان.

ـ تحدث الزميل المريسل (وبالوثائق) عن ممارسات ومعلومات أراها الأبرز منذ انتخاب مجلس إدار اتحاد كرة القدم الحالي.

ـ لا بد من التأكيد أن ما أطرحه هنا يعد مبنياً على ما صدر من طرف واحد هو الزميل المريسل وسنظل نعتبر ما قاله حقيقة حتى يصدر من الطرف الثاني (لجنة الاحتراف أو الدكتور البرقان) ما يكذبه أو يؤكده.

ـ ألم تصدر لجنة الاحتراف بياناً (رسمياً) للتعليق حول ماصدر في وسائل الإعلام فيما يتعلق بقضية النصر ودلهوم.

ـ إذا كانت لجنة الاحتراف قد (سارعت) بإصدار ذلك البيان فإنها اليوم مطالبة أن تعلن موقفها ورأيها مما قاله الزميل المريسل خصوصاً أن الأمر تعلق بحسابات بنكية (شخصية) لرئيس لجنة الاحتراف.

ـ الوسط الرياضي اليوم انكشف أمامه وثائق رسمية تكشف ممارسات خاطئة وسلبية سنعتبرها كذلك ما لم تكشف لنا لجنة الاحتراف غير ذلك.

ـ أترك المكاتب وأعود للملاعب وأقول أن محمد نور كان (كعادته) كبيراً عندما في (غمرة) فرحة الاتحاديين بفوزهم (الصعب) على العروبة لم ينس أن يقف (بشهامة وسلوكيات الكبار) مع زميله أسامة المولد.

ـ هكذا هم النجوم الحقيقيون الكبار لا يكتفون بالعطاء داخل الملعب بل يتألقون بمواقفهم خارجه.

ـ موقف نور مع أسامة المولد الذي يأتي امتدادا ًلمواقف سابقة يدفعني (دون تردد) أن أقول أنه وحده من بقي من جيل نجوم كرة القدم السعودية الحقيقيين.

ـ وبينما نور يقف موقف النجوم الكبار أجد نجم كبير ومخلوق (يخرج) عن النص في تصرف غريب أن يصدر منه.

ـ النجم هو عبده عطيف الذي قال كلاماً عقب نهاية مباراة الشباب والشعلة لا يجب أن يصدر أساساً من لاعب محترف ولا من نجم خبير يعرف حقوقه وواجباته.

ـ يجب أن تبقي يا عبده عطيف قدوة للأجيال وأن لا تتدخل في عمل المدرب لأن النشء عندما يسمعونك سيكبرون بهذا الفكر وربما يصدر منهم مستقبلاً ما هو أسوأ مما صدر منك...

ـ أتمنى أن يتراجع عبده عطيف ويعتذر سريعاً لنا كرياضيين ولمدربه قبل أن يخدش ذلك التصرف جمال نجومية وأدب النجم الكبير الخلوق عبده عطيف.