|


مساعد العبدلي
متفرقات
2014-07-21

رغم أن النصر أنهى موسمه مبكراً إلا أنه تأخر كثيراً في حسم صفقاته مع المحترفين الأجانب.. لا أعلم هل هو تردد من مدرب الفريق أم تأخر من قبل المفاوض النصراوي.

ـ الجماهير النصراوية قلقة كثيراً على وضع فريقها خصوصاً بعد خسارته (ودياً) أمام الحزم وهو قلق غير مبرر فالخسارة في اللقاءات التجريبية هي التي تكشف السلبيات وتمنع الخسارة في اللقاءات الرسمية..

ـ دورة العين الدولية ستكون التقييم الأفضل للمدرب الجديد كانيدا وإن كانت ليست التقييم النهائي..

ـ من حق سامي الجابر أن يقول إن النجم يوسف الثنيان هو أسطورة الكرة السعودية مثلما هو من حق النصراويين أن يقولوا إن ماجد عبدالله هو الأسطورة..

ـ ومن حق الجابر أيضاً أن يقول إن النصر لا يستحق لقب دوري المحترفين..

ـ هذه كلها آراء ووجهات نظر (شخصية) لا تمثل لقباً قطعياً ولا تغير من الأمور شيئاً..

ـ ماجد يردد دوماً أنه لا يوجد أسطورة ولكل نجم هويته وشخصيته الخاصة به.. أما الدوري فبات رسمياً مسجلاً باسم النصر..

ـ شخصياً (ومن محبة وتقدير للنجم سامي الجابر) أكرر ما قلته كثيراً وهو أن عليه أن يقلل من ظهوره الإعلامي الذي يفتح جبهات تصرفه كثيراً عن (الأهم) وهو العمل..

ـ أحترم النجم الكبير محمد نور وأطرب كثيراً لأدائه الكروي لكنني أضع عشرات علامات الاستفهام إذا كانت مخالفاته المرورية قد تجاوزت بالفعل 300 مخالفة بمبلغ يصل أو يتجاوز 200 ألف ريال..

ـ النجم القدوة لا يجب أن يكون في الملعب فقط بل في كل سلوكياته بما فيها التقيد بأنظمة وتعليمات المرور..

ـ أتمنى ألا تمر قضية نادي نجران مع المحترف البوليفي جلبرتو موجيكا كما مرت قضايا كثيرة في كرة القدم السعودية..

ـ ما قاله التونسي وليد الكوكي وكيل أعمال اللاعب عن تدخل وكيل أعمال كويتي والتوقيع عن اللاعب رغم أنه لا يمثله رسمياً يعد أمراً خطيراً لا بد أن تتحرك حياله لجنة الاحتراف لحماية أنديتنا من التزامات توقعها مع وكلاء لا يمثلون رسمياً لاعبين أو مدربين..

ـ على اللجنة ألا تنتظر شكوى من إدارة نجران بل عليها (أي اللجنة) أن تبادر بالاستفسار والتقصي..

ـ ولأن الشيء بالشيء يذكر وطالما أنني أشرت للجنة الاحتراف فإنني ما زلت عند رأيي بضرورة أن يتخلى الدكتور عبدالله البرقان عن التحدث عن أمور (رسمية) تخص لجنته عبر تغريدات من حسابه الخاص مثلما غرد عن إنهاء الهلال لموضوع الشكاوى المرفوعة ضده أو وصول البطاقات الدولية الخاصة بمحترفي نادي الاتحاد..

ـ لا يجب على الإطلاق أن تصدر هذه الأخبار عبر حساب (شخصي) حتى ولو كان يخص رئيس اللجنة..

ـ أخيراً.. كل الأندية السعودية توقع العقود مع المحترفين المحليين والأجانب رغم أنها تعاني من وجود شكاوى ضدها لدى لجنة الاحتراف باستثناء نادي الهلال الذي أنهى شكاواه حسب تغريدة رئيس لجنة الاحتراف..

ـ السؤال هنا.. كيف ستتمكن الأندية من حل تلك الشكاوى؟ السؤال الأهم والأكبر والأبرز.. إلى متى ستظل الأندية السعودية رهينة الشكاوى المالية عند كل فترة تسجيل محترفين؟.