|


مساعد العبدلي
لا تندم يا فؤاد
2014-03-07

يقول النجم الكبير والخلوق فؤاد أنور إنه لم يندم على تصريحه حول تعاطي (بعض) اللاعبين السعوديين للمخدرات وتحديداً الحشيش..

ـ أتمنى ألا يندم فؤاد على ذلك التصريح بل أتمنى ألا يندم أي شخص يكشف ممارسة سلبية تمارسها فئة أو فئات من المجتمع..

ـ إذا كشفنا بشجاعة السلبيات (كما فعل فؤاد) أو إذا لم نندم على كشف السلبيات فإننا دون شك نسير على الطريق الصحيح نحو مجتمع صحي خال أو قريب من الخلو من كل السلبيات..

ـ حل أي مشكلة في الحياة يبدأ من الاعتراف بوجودها ومن ثم البحث عن مسببات حدوثها إلى جانب (وهو الأهم) البحث عن العلاج..

ـ ما فعله النجم الكبير فؤاد أنور كان عين العقل فهو (كشف) حقيقة تعاطي (بعض) اللاعبين للمخدرات وهي شجاعة ورجولة تسجل لفؤاد ولن يغضب منها سوى من يتعاطى (اللي على رأسه بطحاء يحسس عليها)..

ـ فؤاد قال (بعض) ولم يعمم أي أنه لم يتهم بشكل جماعي أو عشوائي وبحكم وجوده في عمق الوسط الرياضي فهو لا شك يعرف كل خفاياه ومن يعرف الخفايا عليه أن يكون شجاعاً لكشف السلبيات كما فعل فؤاد أنور..

ـ فؤاد عندما تحدث عن تعاطي المخدرات لم يكن يتحدث عن لاعبي كرة فقط بل هو يتحدث عن شباب سعوديين يتعاطون ما يدمر حياتهم بل إن بعضهم قد يكون مسؤولاً عن أسرة..

ـ من هم لاعبو كرة القدم السعودية؟ إنهم جزء من شباب الوطن وتعاطيهم للمخدرات يعني انهيار جيل حالي شاب بأكمله وانهيار المستقبل على اعتبار أنهم رجال المستقبل بل إن بعض هؤلاء اللاعبين يعدون قدوة لكثير من الشباب الواعدين وربما الشباب الواعد يسير على خطى الشباب القدوة وهنا بالفعل نخسر جيلاً كاملاً..

ـ في تصوري أن الربط المثالي لتصريح فؤاد أنور وحقيقة تعاطي المخدرات يتمثل في فهم (سلبي) لمفهوم الاحتراف من قبل (بعض) المحترفين السعوديين إذ أنهم وظفوا المبالغ الطائلة التي يحصلون عليها من الاحتراف توظيفاً سيئاً للغاية تمثل في تعاطي المخدرات..

ـ شكراً فؤاد أنور لأنك كشفت الحقيقة المرة.. وشكراً لأنك لم تندم أنك قلت الحقيقة.. شكراً لغيرتك على شباب الوطن..

ـ فؤاد علق الجرس وكشف بشجاعة الحقيقة وبقي الدور على كل من يهمه الأمر سواء من المتعاطين أنفسهم أو من لجان الرقابة أو حتى من أهالي المحترفين..

ـ لست هنا مشككاً أو متهماً لكنني أقول إننا أمام قضية هامة للغاية يجب ألا نغرس رؤوسنا في الرمل تجاهها بل علينا مواجهتها بمنع أسبابها ومن ثم وضع الحلول الجذرية لمعالجتها والقضاء عليها إذا كنا بالفعل نبحث عن مجتمع صحي نظيف.