|


مساعد العبدلي
من داخل أندية دوري جميل
2014-01-08

تقول الأنباء إن يحيى المسلم مدافع الهلال سيجري عملية جراحية في فرنسا الأسبوع المقبل، لا أعلم لماذا تأخر الهلاليون في إجراء جراحة المسلم، الإصابة حدثت قبل أكثر من شهر (3 ديسمبر الماضي)...الفترة الماضية كان بالإمكان استثمارها لاختصار فترة العلاج والتأهيل.

ـ لا أعلم لماذا يتمسك النصراويون بالمهاجم سعود حمود الذي بات ترتيبه السابع بين مهاجمي فريقه (ايلتون – افرتون – الحوسني – السهلاوي – الراهب – ربيع)، قد يكون اللاعب نفسه رفض الإعارة لناد آخر رغبة في فسخ عقده....لا أرى النصر بحاجته على الإطلاق ومن المفترض منحه الضوء الأخضر للرحيل.

ـ إذا صحت أنباء فسخ إدارة الاتفاق لتعاقدها مع إبراهيم هزازي فلا ألومها على الإطلاق لأنها شعرت بحملة مكثفة على هذا اللاعب وبالتأكيد اللاعب سيكون ضحية لجنة الانضباط مستقبلاً حتى لو لم يرتكب ذنباً والخاسر طبعاً هو الفريق الاتفاقي.

ـ الشباب بات يعاني في الدفاع والهجوم.. رحيل الشمراني ومختار أفقد الفريق قوته الهجومية ورحيل كواك ضاعف الثغرة الدفاعية...على إدارة الشباب سرعة دعم الهجوم والدفاع قبل انتهاء فترة التسجيل لتحسين حال الفريق في مسابقتي كأس ولي العهد والملك ومن ثم في دوري أبطال آسيا.

ـ الفيصلي بعد أن كان من أفضل الفرق في اختيار المحترفين الأجانب أصبح اليوم يدفع ثمن أنه الأسوأ في هذا الجانب، فمحترفوه الأجانب لم يقدموا أي مردود فني للفريق.

ـ الشعلة بتعاقده مع الإسباني ماكيدا تغير كثيراً وحسن من ترتيبه في جدول الدوري وأكد أن المدرب القدير الذي يجيد توظيف اللاعبين يستطيع أن يصنع الفارق ولعل ما فعله كارينيو مع النصر منذ منتصف الموسم الماضي يؤكد ذلك أيضاً.

ـ الصقور مطلوب في نجران....الجبرين يتفاوض من أجله النصراويون.. الكسار يتمناه الهلاليون....هذه هي حال فريق الرائد...تشتتت أذهان اللاعبين خلف ما يتداوله الإعلام وفقدوا التركيز والضحية هو الفريق الكروي.

ـ الاتحاد تعاقد مع مدرب جديد...لايمكن لأي مدرب في العالم أن يترك لمسة إيجابية دون توفير أجواء عمل مريحة له....هل تستطيع إدارة الاتحاد توفير هذه الأجواء للمجرب الجديد وحل كل مشاكل لاعبي الفريق حتى يستطيعوا أن يتفاعلوا مع مدربهم الجديد ؟

ـ الأهلي تجاوز (معنوياً) أحواله المتردية وفاز على العروبة لكن مازال أمام الفريق الكثير من العمل والاحتياجات الفنية حتى يعود الأهلي الذي نعرفه.... الأهلاويون بل وكل الرياضيين ينتظرون أن يسمعوا وجهة نظر الرمز الأهلاوي والرجل الأول الأمير خالد بن عبدالله حول وضع الفريق وما سبب وصوله لما وصل إليه....رمز الأهلي صمت طويلاً ومتأكد أنه عندما يتحدث فهو يملك القدرة على تحليل الأسباب ورسم العلاج.

ـ التعاون أكثر الأندية استقراراً وتأمل جماهيره أن ينعكس هذا الاستقرار على مواصلة العروض المتميزة وتحقيق النتائج الإيجابية وصناعة تاريخ جديد بخطف بطاقة من بطاقات دوري أبطال آسيا.

ـ العروبة افتقد لخدمات مدافعه الأجنبي الياسو ودخل الفريق في الحسابات المعقدة وما لم تسارع إدارة العروبة لدعم الصفوف الخلفية خلال الفترة الحالية فإن حظوظ الفريق بالبقاء قد تتضاءل.

ـ الفتح أكثر الفرق غموضاً بعد أن كان أكثرها .. لايمكن للفتح أن يقدم مباراتين متتاليتين بذات المستوى سواء مستوى مقنع أو متدن.

ـ نجران يسعى لاستبدال مدربه القدير جوكيكا بالمدرب السوري نزار محروس كما تتناقل وسائل الإعلام....لا أعلم هل هي قناعة فنية أم الأوضاع المالية فرضت على النجرانيين ذلك.

ـ أخيراً....أقول للنهضة لايصلح العطار ما أفسده الدهر....الفريق يدفع حتى اليوم ثمن الخطأ الفادح بالتعاقد مع الروماني بيلاتشي....النهضة بات أول الهابطين إلا إذا حدثت معجزة.