|


مساعد العبدلي
النصر تحت الضغط
2013-12-07

أكرر ما قلته في مقالات سابقة أنه ما زال من المبكر جداً الحديث عن هوية بطل دوري عبداللطيف جميل لهذا الموسم نظراً للتقارب النقطي بين فرق المقدمة وسهولة التعويض في جولة أو اثنتين.

ـ صحيح النصر يقدم أجمل العروض ويحقق أفضل النتائج ويتصدر الفرق وانصاره لا يريدون من يكلمهم لكن الوقت مازال مبكراً نحو صدارة نهائية تمنح لقب الدوري.

ـ الليلة أمام النصر لقاء (صعب) و(اختبار) جديد في مشواره نحو اللقب.صعوبة اللقب تكمن في أن الفريق المقابل هو فريق الشباب الذي أصبح يتطور من جولة لأخرى مقارنة ببداية الموسم وإن كان الفريق يعاني من ضعف واضح في عمقه الدفاعي إلى جانب غياب نجمه وهدافه نايف هزازي الذي نتمنى له الشفاء والعودة للتألق.تطور الشباب دفعه بقوة نحو مراكز المقدمة ويسعى لخطف نقاط النصر ليؤكد قوة منافسته.

ـ هذا على صعيد صعوبة اللقاء.أما على صعيد كونه اختباراً للنصر فيأتي من منطلق أن كثيرين قالوا إن النصر لم يقابل فرقاً قوية وكلما تجاوز جولة تتكرر الأسطوانة حتى اثبت النصر بتجاوزه للهلال والاتحاد أنه فريق مختلف هذا الموسم يضع نصب عينيه المنافسة القوية على اللقب.

ـ لقاء الشباب هو اختبار جديد للنصر خصوصاً في أوضاع النصر الحالية إن كان على صعيد وضعه في صدارة الدوري أو معاناة لاعبيه من الإصابات.

ـ النصر يريد الليلة تجاوز الشباب لأن اللقاء بمثابة كسب 6 نقاط للنصر وخسارة مثلها للشباب عطفاً على وضع الفريقين في قائمة الترتيب.

ـ ظروف النصر الليلة تختلف عن وضعه السابق إذ يفتقد الفريق لعنصرين هامين ليس (لكفاءتهما الفنية) فقط إنما (لأهميتهما) الكبيرة جداً على صعيد تنظيم الفريق في خطوطه الخلفية وأقصد هنا محمد حسين وابراهيم غالب.

ـ غاب محمد حسين في فترة سابقة وتجاوز النصر تلك الظروف لكن لم يحدث من قبل غياب هذين العنصرين الهامين في مباراة واحدة وليست أي مباراة إذ أن المنافس الليلة يختلف كثيراً لكونه منافس شرس للغاية.

ـ النصر الليلة تحت ضغط البحث عن الفوز والنقاط الثلاث ومواصلة الصدارة.

ـ النصر الليلة تحت الضغط بحثاً عن مواصلة عدم الخسارة منذ الموسم الماضي.

ـ النصر الليلة تحت الضغط لأنه يسعى لتوسيع الفارق بينه وبين مطارديه خصوصاً أن طرف اللقاء الآخر هو احد المنافسين.

ـ النصر الليلة تحت الضغط لأنه يعاني من نقص أبرز لاعبيه ويخشى النصراويون أن غيابهما يؤثر على تركيبة وتماسك الفريق وأدائه الفني المتميز.

ـ النصر الليلة تحت الضغط لأن جماهيره تردد (متصدر لا تكلمني) وبالتالي لا تقبل من فريقها اقل من الصدارة وهذا يشكل ضغطاً نفسياً كبيراً على لاعبي الفريق.

ـ إذا تجاوز النصر لقاء الليلة ولو بالتعادل يكون قد كسر الحاجز النفسي بشكل كبير لأن الفريق بالفعل تحت ضغط نفسي شديد.وتجاوزه لقاء الليلة يؤكد أنه فريق يسير بخطوات الفريق البطل.