|


مساعد العبدلي
العنزي وإضاءة ملعب العروبة
2013-10-05

أحيي في الزميل ناصر الجديع شجاعته وتقديمه اعتذاراً لحارس مرمى النصر عبدالله العنزي وأسرته على ما بدر منه من تجاوز بحق الأسرة بأكملها.

ـ كنت أتمنى لو أن شجاعة الزميل الجديع اكتملت واعترف بأنه أخطأ بدلاً من أن يحاول أن يبرر ما لا يمكن تبريره فتجاوزه كان واضحاً للغاية وغير مقبول على الإطلاق والحل الأمثل والأفضل هو الاعتذار دون أي تبريرات واهية.

ـ مجتمعنا السعودي بشكل عام والرياضي على وجه الخصوص لا يحتمل أي تجاوزات تضر بلحمته وتكاتفه وأتمنى أن يكون تجاوز الزميل الجديع الأخير في هذا الجانب من قبل الجميع وتحديداً على صعيد كل ما يضر اللحمة الوطنية.

ـ أما أسرة عبدالله العنزي فهي بالتأكيد صاحبة القرار فيما تراه تجاه الزميل الجديع وإن كنت أتمنى أن تقبل اعتذاره وتتراجع عن رفع قضية ضده بشرط أن يجدد الزميل الجديع اعتذاره ويؤكد أنه أخطأ دون أي مبررات غير منطقية وهنا يقفل الملف إلى غير رجعة..

ـ ولعلني هنا أشيد بموقف إدارة نادي النصر الداعم للعنزي وكذلك موقف شقيقه محمد الذي تصدى للحادثة مبعداً عبدالله عن الموضوع ليتفرغ لمهمته مع فريقه..

ـ أما موضوع أوراق عبدالله العنزي المدنية ومحاولة وضعها سبباً في عدم ضمه للمنتخب السعودي ففي تصوري أنها مبررات غير صحيحة وهناك أدلة كثيرة أولها أن العنزي سبق وأن مثل ولفترات طويلة ومتعددة المنتخب السعودي للناشئين في منافسات رسمية إلى جانب أنه مثل النصر في بطولة مجلس التعاون الخليجي الموسم الماضي والبطولة العربية في الموسم الذي قبله وهذا يؤكد أن لا مشكلة مع أوراقه المدنية.

ـ دليل آخر على سلامة أوراق عبدالله العنزي ساقها مدرب المنتخب السعودي لوبيز (ولو بشكل غير مباشر) عندما قال في أكثر من مناسبة إن العنزي ضمن قائمة الخمسين للمنتخب السعودي وهذا يعني أنه جاهز للاستدعاء في أي لحظة ولو كان هناك أي شكوك حول أوراقه الثبوتية لما كان ضمن قائمة المنتخب رغم أن التساؤلات ما زالت تدور لماذا ظل العنزي حتى اليوم خارج قائمة المنتخب رغم أحقيته (فنياً) بشهادة الأغلبية.

ـ ومن أوراق عبدالله العنزي أذهب نحو إضاءة ملعب نادي العروبة الذي سيستضيف الليلة لقاء العروبة والنصر فقد أثارت إدارة نادي النصر قبل عدة أيام مشكلة ضعف الإنارة في الملعب وهو ما اعترف به رئيس نادي العروبة مريح المريح عندما صرح هنا في “الرياضية” قائلاً أن الإضاءة بالفعل ليست بقوة باقي الملاعب لكنها قانونية.

ـ في تصوري أن طلب إدارة نادي النصر يخدم نادي العروبة على المدى البعيد ولو كل ناد حضر إلى الجوف وانتقد سلبية من سلبيات الملعب فهذا سيدفع بالمسؤولين في رعاية والشباب واتحاد الكرة ورابطة المحترفين لأخذ تلك الملاحظات بالاعتبار ومحاولة إصلاحها وهذا يصب في النهاية في مصلحة العروبة.. وأتوقع شخصياً أن يؤخذ في الاعتبار الملاحظة النصراوية ويتم رفع قوة إضاءة ملعب العروبة قريباً جداً.

ـ لعلني هنا أذكر أنه في اليوم الذي أكد فيه العروبة صعوده لدوري المحترفين كتبت في هذه المساحة مطالباً كل الجهات بأن تبادر لزيارة ملعب العروبة وتسجل كل الملاحظات وتحاول إصلاحها قبل بدء دوري المحترفين لكن يبدو أنه لم يكن هناك أي تجاوب أو أن الإنارة لم تكن من ضمن ما تم الكشف عليه إذا تم بالفعل الكشف على الملعب.