|


مساعد العبدلي
كوستاس كرر ذات الرأي
2011-12-14
من تابع آراء المدربين المقالين من تدريب فريق النصر في السنوات الأخيرة لا يستغرب ما قاله الأرجنتيني كوستاس (آخر المقالين) في حديثه للبرنامج (المتميز) في المرمى مع المتميّز بتال القوس وبقية فريق عمله.
ـ الآراء التي طرحها كوستاس هي (تكرار) لما قاله من سبقوه في الإقالة، إن كان على صعيد احترافية اللاعب السعودي بشكل عام أو النصراوي على وجه التحديد أو كان على صعيد تأخر مستحقات اللاعبين.
ـ غياب احترافية اللاعب وتأخر المستحقات هي معوقات مشتركة بين الأندية السعودية لذلك سأقف عند ما قاله كوستاس عن النصر على وجه الخصوص، وهو أمر يتعلق بعمل إدارة الكرة.
ـ قال كوستاس: إن هناك سوءاً في اختيار المحترفين الأجانب، وهو ما كرره كل النقاد بل وأبسط مشجع في المدرج النصراوي.
ـ تحدث عن غياب الاحترافية في العمل ولعل توقيع إنهاء العقد على مقدمة السيارة في مدخل السكن أمر مؤلم لا يحدث في أكثر دول العالم تخلفاً.
ـ المصيبة ما قاله عن رأي إدارة الكرة في الحارثي والسهلاوي والقحطاني وبرناوي، وهو أمر يعكس كيفية تأثير إدارة الكرة على الرأي الفني وتدخلها فيه وربما أن هذا من أهم أسباب تدهور الفريق الكروي.
ـ إدارة الكرة رحلت ولابد أن تكون هناك منهجية محترفة للعمل في نادي النصر سواء على صعيد إدارة النادي أو إدارة الكرة.
ـ الأهم هو الاستفادة مما قاله كوستاس وما قاله غيره ممن سبقوه في الإقالة، فما قيل عن سلبيات الفريق الأصفر على لسان المدربين هو روشتة علاج لمن يريد أن يعالج.