|


مساعد العبدلي
عشاء يعكس الحقيقة
2011-11-01
سواء فاز الاتفاق الليلة وواصل تمسكه بالصدارة أو تعثر للمرة الأولى فإنه لا بد من الإنصاف والإشادة بالعمل الكبير الذي بذل خلال الفترة الماضية وأوصل الفريق الاتفاقي إلى ما هو عليه الآن..
ـ لن أتحدث عن رئيس النادي عبد العزيز الدوسري فقد تحدث الكثيرون ومنحوا هذا الرجل وإدارته شيئاً من الإنصاف ووضح للجميع أن الإدارة الاتفاقية متناغمة تعمل بتجانس وتوافق لافت للنظر أثمر عن فريق كروي ليس فقط يحقق النتائج الإيجابية إنما يقدم مستويات ممتعة للغاية..
ـ أبرز الخطوات التي قامت بها الإدارة الاتفاقية وساهمت في استقرار الفريق بل وتطوره تمثلت في التجديد للمحترفين المتميزين تيجالي ولازاروني اللذين سجلا انسجاماً واضحاً مع بقية عناصر الفريق إلى جانب أدائهما المتميز والمؤثر كلاً في مركزه..
ـ خطوة إيجابية أخرى قامت بها الإدارة الاتفاقية تمثلت في التعاقد مع المدرب القدير برانكو الذي نجح في توظيف لاعبي الفريق ورسم المنهجية الفنية الناجحة إلى جانب تميزه في قراءة المنافسين والدليل أن معظم تفوق الفريق الاتفاقي يأتي في شوط المباراة الثاني..
ـ المدرب برانكو لم يكتف بالعمل الفني مع الفريق بل حرص على تفعيل الجانب الإنساني مع اللاعبين ولعل إقامته لمأدبة عشاء على الكورنيش تؤكد قرب المدرب من اللاعبين، وفي ذات الوقت حرصه على ترسيخ الجوانب الإنسانية المتمثلة في الخروج عن العمل ومحاولة خلق جو ترفيهي للاعبي الفريق على نفقته الخاصة، وهذا الجو من شأنه أن يعود على الفريق بالإيجابية التي هي في النهاية تحقق الفوز الذي هو طموح المدرب برانكو..
ـ قرب المدرب والإداري من اللاعبين يمثل أهمية كبيرة في منظومة فريق كرة القدم وهو ما نلمسه في الفريق الاتفاقي الذي نال إعجاب الجميع حتى نهاية الجولة الماضية..
ـ ما يحدث في الفريق الاتفاقي درس على الجميع الاستفادة منه.. الأموال ليست كل شيء في كرة القدم.. صحيح أنها هامة ومطلوبة مثلما هي المواهب لكن العلاقات الاجتماعية هي الأهم لأنها الإطار العام الذي تندرج تحته الأموال والمواهب.