|


مساعد العبدلي
الرشوة.. وقناة الوطن
2011-08-24
قضية مباراة الوحدة والتعاون والتي انتهت (رسمياً) بهبوط فريق الوحدة إلى مصاف أندية الدرجة الأولى قضية هامة استحقت النظر واتخاذ القرارات اللازمة.
ـ لكن قضية الرشوة التي حدثت (قبل) قضية الوحدة والتعاون (أهم) وأكثر خطورة إلا أنه حتى هذه اللحظة لم يصدر بشأنها أي قرارات في حين أن القضية التي حدثت (بعدها) حسمت وصدرت قراراتها.
ـ الموسم الرياضي الجديد أوشك أن يبدأ ومن المفترض أن تكون قضية الرشوة قد حسمت وكشفت كل خيوطها وملابساتها وإذا كان ملف القضية قد خرج من أسوار الرئاسة العامة لرعاية الشباب فلا بد من صدور بيان رسمي يوضح ذلك للوسط الرياضي.
ـ في شأن أخر يتعلق بنقل منافسات كرة القدم السعودية على القناة الرياضية السعودية تنفيذاً لأمر سام كريم أجدني أقف أمام خبر تناقلته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية وسنتعامل معه على أنه صحيح ما لم يصدر نفي رسمي من القناة.
ـ حقوق نقل منافسات كرة القدم السعودية منحته القيادة الكريمة للقناة الرياضية بصفتها قناة (الوطن) وهي أولى من غيرها بمثل هذه الحقوق لكن نتمنى أن تتعامل القناة بنفس الفكر وهو (الوطنية).
ـ الأنباء التي نشرت في (بعض) وسائل الإعلام تقول إن القناة الرياضية ورغبة منها في تقديم نقل متميز لمنافسات الدوري السعودي قد تعاقدت أو بصدد التعاقد مع عدد من المدربين والشخصيات الرياضية للمشاركة في تحليل المنافسات الكروية.
ـ قد نتفق أو نختلف حول (بعض) الأسماء (المحلية) لكن بالتأكيد ما نتفق عليه هو ضرورة أن تكون قناة الوطن للوطنيين لذلك لا أرى سبباً حتى لمجرد التفكير بالتعاقد مع محللين غير سعوديين كالشتالي ومحمد حمادة كما نشرت الأنباء.
ـ أتمنى ألا تكون هذه الأنباء صحيحة فالشتالي وحمادة وغيرهما من المحللين غير السعوديين سيتعاقدون بمبالغ مالية باهظة المحلل السعودي أحق بها وهو (أي المحلل السعودي) لا يقل كفاءة عن الشتالي وحمادة.