|


مساعد العبدلي
عربي ونجمة عنيزة
2011-04-11
رغم أنه يسجل موسمه الأول بين فرق المحترفين، إلا أن فريق التعاون قدم عروضاً لافتة قربته كثيراً من البقاء لموسم آخر. جار التعاون (فريق الرائد) يسير على نفس الخطى واقترب من تثبيت موقعه لموسم آخر في دوري المحترفين.
ـ ماحدث ويحدث في قطبي بريدة هو انعكاس لإيجابية العمل وتأكيد على أن العمل المدروس والخطط المرسومة بدقة تحقق الكثير من الأهداف متى اقترنت بالدعم المادي.
ـ في التعاون والرائد كفاءات إدارية يشهد لها كل متابع للوسط الرياضي، وإلى جانب وجود تلك الكفاءات فإن رجال أعمال بريدة كان موقفهم إيجابياً فدعموا الفكر بالمال حباً في الناديين وقبل ذلك عشقاً لمدينتهم.
ـ وليس ببعيد عن بريدة تقع الجارة الجميلة الحالمة(عنيزة) التي تضم ناديين من أعرق الأندية السعودية (العربي والنجمة) البعيدين تماماً عن موقعهما اللائق بهما وبتاريخهما.
ـ العربي يلعب ضمن أندية الدرجة الثانية وجاره النجمة اقترب كثيراً من الهبوط للدرجة الثانية ليكون بجوار جاره العربي.
ـ حال أندية عنيزة لايسر أي رياضي ولا أي عاشق لعنيزة (من غير الرياضيين) ليس فقط من أبنائها بل ممن هم خارجها، ونعرف أن عشاق عنيزة من غير العنيزاويين كثر.
ـ العربي والنجمة لايقلان عن الرائد والتعاون على صعيد الكفاءات الإدارية، فعنيزة بشكل عام والناديان بشكل خاص يزخران بكفاءات إدارية قادرة على خدمة الناديين وتقديم كل سبل تفوق العربي والنجمة من خلال خطط قصيرة وطويلة الأجل، لكن هذه الخطط لايمكن أن تحقق لهؤلاء الإداريين أو للناديين أي مكاسب في ظل غياب الدعم المادي الذي هو مسئولية رجال أعمال عنيزة الذين تخطت شهرتهم حدود الوطن وليس فقط عنيزة.
ـ العربي والنجمة ينتظران الوفاء من رجال أعمال عنيزة، فالجانب الرياضي بات اليوم من أقصر طرق الشهرة، ولعنيزة حق على هؤلاء الرجال الذين لا أعتقد أنهم سيبخلون على مدينتهم التي قدمتهم للعالم.