|


مساعد العبدلي
لم يهبط الحزم
2011-04-10
أكثر من وسيلة إعلامية ذكرت يوم أمس وأمس الأول بأن فريق كرة القدم بنادي الحزم هبط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بعد خسارته أمام فريق التعاون مساء الجمعة.
ـ الحزم هبط على الصعيد (الحسابي) إنما على الصعيد (الرسمي) فالفريق لم يهبط بعد، ولإيضاح أكثر نقول إن الفارق النقطي بين الحزم وأقرب منافسيه لايكفي لأن يكون الفريق ضمن دوري المحترفين في الموسم المقبل وهذا جانب حسابي لا أكثر.
ـ القرار (الرسمي) يصدر في نهاية الموسم من داخل أروقة الاتحاد السعودي لكرة القدم عندما تعتمد نتائج الموسم الرياضي المنتهي، وذلك بصدور نص رسمي بهبوط فريقين إلى الدرجة الأولى وصعود فريقين إلى دوري المحترفين، وحينها يكون الهبوط (رسمياً) سواء للحزم أو غيره.
ـ على وسائل الإعلام أن تكون أكثر دقة وتتعامل بشكل رسمي عندما تقدم معلومة للمتلقي، ربما تحدث أمور خلال الجولات المقبلة تجنب الحزم الهبوط .. (على سبيل المثال انسحاب أكثر من فريق وشطب نتائجه أو صدور قرار بزيادة فرق دوري المحترفين)، ولو حدث أي من الحالتين فإن هبوط الحزم لا يحدث وهذا ما يؤكد أن فريق الحزم حتى هذه اللحظة لم يهبط على الصعيد (الرسمي).
ـ وبعيداً عن الحزم وأحواله المحزنة لأنصاره تقام الليلة 3 لقاءات حاسمة ليس على صعيد هوية بطل الدوري (المحسومة سلفاً للهلال بنسبة 99.9%)، إنما على صعيد سباق فرق (الاتحاد والنصر والشباب) لضمان مقعد آسيوي في الموسم المقبل و(الأهلي) لضمان مقعداً في مسابقة دوري الأبطال و (الوحدة) للابتعاد عن مخاطر الهبوط.
ـ أهمية المباريات الثلاث لاتجعلني متفائلاً بمستويات فنية متميزة، لكنني أتوقع أن تشهد المباريات الثلاث وفرة في الأهداف، فكل فريق يبحث عن النقاط الثلاث ما يجعلنا نتوقع لقاءات هجومية تنتج غزارة في الأهداف.