|


مساعد العبدلي
الأصفران على ذات الطريق
2010-12-24
قسا وتحامل كثيراً الحكم فهد العريني على فريقي الاتحاد والنصر في جولتين متتاليتين وتسبب في خروجهما متعادلين أمام الفيصلي والتعاون وساهم كثيراً في إضعاف حظوظهما في المنافسة على لقب دوري زين السعودي.. 
ـ  لكن كان بإمكان فريقين كبيرين كالاتحاد والنصر حسم الأمور في المباراتين قبل أن يكون للعريني أي تأثير على مسار المباراتين..
ـ عندما يتقدم الاتحاد والنصر بهدفين على أرضهما وعلى فريقين أقل منهما بكثير في الإمكانات (مع احترامي الشديد للفيصلي والتعاون) ولا يستطيعان (النصر والاتحاد) المحافظة على ذلك التقدم أو حتى مضاعفته فهذا يعني أن هناك خللاً كبيراً في الفريقين.. 
ـ  الحكم (أي حكم في العالم) بشر يصيب ويخطئ (وحتى لو تعمد أن يخطئ) فبإمكان الفرق الكبيرة المتمكنة ألا تمنحه فرصة سلب حقوقهم.. 
ـ  لم تكن مرة ولا اثنتين خلال هذا الموسم التي يتقدم فيها النصر والاتحاد خلال مجريات اللقاء ويعجز الفريقان عن المحافظة على التقدم ما يعكس خللاً فنياً يتمثل إما في سوء إدارة فنية من قبل المدرب أو عدم قدرة اللاعبين على التعامل داخل الملعب أو كلاهما معاً..
ـ  في تصوري أن زينجا وخوزيه يتحملان نصيباً كبيراً مما حدث للنصر والاتحاد حتى هذه الجولة من دوري زين السعودي إلى جانب عدم قدرة لاعبي الفريقين على إدارة رتم المباريات التي يتقدمون خلالها ولا أنسى ضعف المحترفين الأجانب في الفريقين وأخيراً الأخطاء التحكيمية الفادحة التي قصمت ظهر الفريقين في أكثر من مناسبة.