|


مساعد العبدلي
بين الجوهر وخيمي
2010-11-06
قبل 5 مواسم وتحديداً في موسم 2005 كان النجم المصري الكبير حسام حسن يشارك في موسمه الكروي الأخير ليودع الملاعب لاعباً بتاريخ لا يملكه إلا نجم بحجم حسام حسن..
ـ ودع حسام حسن الملاعب لاعباً وبدأ مشواراً آخر عبر عالم التدريب ليصبح خلال أقل من 3 مواسم (ربما) أسرع مصري يصل لمنصب (مدير فني)..
ـ اليوم وبكل اقتدار نجح حسام حسن (المدير الفني) أن يكون نجماً في عالم التدريب ووصل بفريق الزمالك (ولو مؤقتاً) لصدارة الترتيب بعد غياب دام عدة سنوات..
ـ من حسام حسن أنتقل إلى مدربنا الوطني القدير جداً ناصر الجوهر الذي غاب عن الساحة كمدرب عامل ولم نعد نراه سوى في احتفالات ومناسبات ما يجعلنا نخسر قدرة تدريبية كبيرة..
ـ التدريب ممارسة ومتى غاب المدرب عن الممارسة أصبح غير قادر على تطوير نفسه وتقديم وتحقيق النجاح..
ـ أعرف أن ناصر الجوهر اليوم مستشار فني في الاتحاد السعودي لكرة القدم لكنني أتمنى أن يعود لممارسة التدريب ونراه يقود أحد فرق دوري زين وتحديداً فرق المقدمة فالجوهر لديه من الفكر التدريبي ما يجعله أحق من العديد من المدربين الأجانب..
ـ لا أعتقد أن الاتحاد السعودي لكرة القدم سيمنع الجوهر من تدريب أحد الأندية فممارسته للتدريب ستساعده بشكل أكبر على دوره كمستشار فني..
ـ ومن الجوهر أذهب إلى نادي الوحدة لأقول كم سعدت بتراجع الكبير أداءً وسلوكاً حاتم خيمي عن استقالته...الخيمي مكسب كبير لكرة القدم بنادي الوحدة وأتمنى من (الصديق) حاتم أن يتفرغ لعمله ولا يمنح الفرصة لمن يريدون إسقاطه أو جره إلى عالم المهاترات.