|


مساعد العبدلي
حكام أبو ريالين
2010-11-05
بالأمس القريب انتقدت مدرب فريق الاتحاد مانويل جوزيه على تصريحه (العنصري) الدخيل على ملاعبنا وهو التصريح الذي قوبل بردع من قبل لجنة الانضباط..
ـ عندما تحدثت عن تصريح جوزيه قلت إن هذا البرتغالي لا يمكن أن يطلق تصريحاً كهذا لأنه لا يفهم التنافس (المناطقي) وبالتأكيد أن هناك من لقنه وشحنه بمثل هذه الأفكار ..
ـ اليوم أجدني مضطراً للوقوف أمام تصريح لمواطن (سعودي) يفهم حساسية إثارة الأمور (المناطقية) حتى لو كان في المجال الرياضي بل إن هذا المجال ربما من أكثر المجالات حساسية وسرعة لإشعال فتيل فتنة أبعد الله وطننا عن الفتن..
ـ التصريح الذي أطلقه رئيس نادي نجران مصلح آل مسلم (وهو بالمناسبة عضو في اتحاد الكرة) يعد تصريحاً لا يقل بشاعة عن تصريح جوزيه بل إنني أراه أشد سوءاً وقسوة كونه خرج من مسؤول في اتحاد الكرة وقبل ذلك من مواطن يعي خطورة إثارة العصبية والمناطقية بين سكان المملكة..
ـ متأكد أن لجنة الانضباط لن تسكت عن تصريحات آل مسلم لكننا ننتظر موقفاً من المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم حيال حديث خطير لعضو من أعضاء الاتحاد..
ـ ما صدر من آل مسلم تجاه الحكام لم يكن الأول وسبق أن أثير إعلامياً أن وجود بعض أعضاء اتحاد الكرة في مواقع رسمية في الأندية يحرجهم بل ولا يخدم العمل في الجهتين..
ـ وطالما أننا بصدد الحديث عن الحكام فلا أتردد بطرح استغرابي عما صدر من المحلل التحكيمي عبدالرحمن الزيد عندما قال إن التأخير في استقدام حكام أجانب قد يتسبب في إحضار حكام من فئة (أبو ريالين)..
ـ الصديق الزيد كان ذات يوم نائباً لرئيس لجنة الحكام.. هل كان يرضى أن يطلق لقب (حكم أبو ريالين) على أحد حكام اللجنة التي يمثلها رسمياً؟.