|


مساعد العبدلي
طبيب الأهلي
2010-11-02
أسعد كثيراً لقدرتي على التأني في كثير من الأمور.. فعدم التسرع يمنح صاحبه تقييم الأمور قبل إطلاق الأحكام النهائية عليها..
ـ لم أنجرف وراء (شائعة) استقالة الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي لسببين رئيسيين أولهما أنها كانت مجرد شائعة لم ترتق للصفة الرسمية.. والسبب الثاني وهو الأهم تمثل في ثقتي بأن الأمير فهد بن خالد لا يمكن أن (ينسحب) بهذه السهولة لأنه يعلم (من باب الاحترام) أنه لا يمكن أن يترك الأهلي دون مشورة رجل الأهلي الأول الأمير خالد بن عبدالله..
ـ الأمير خالد بن عبدالله لا أكتفي بأن أسميه رجل الأهلي الأول بل أصفه بطبيب الأهلي المتميز والخبير القادر على تشخيص حال الفريق كل ما اعتلت حاله..
ـ رئاسة النادي الأهلي لا يصل لكرسيها إلا من توسم فيه (طبيب الأهلي) القدرة الإدارية المؤهلة لقيادة ناد عملاق بحجم الأهلي وفي ذات الوقت الإيمان التام بأن ترك الأهلي لا يمكن أن يحدث وقت الأزمات..
ـ الرئيس الأهلاوي الحالي هو خريج مدرسة الأمير خالد بن عبدالله لذلك كنت متأكداً بأنه (أي الرئيس) لا يمكن أن يرحل وفريق ناديه بهذه الحال..
ـ فريق الأهلي يا سادة لا ينقصه النجوم ففي كل مركز هناك لاعب أساسي متمكن وآخر بديل لا يقل كفاءة عن العنصر الأساسي.. وعلى صعيد المحترفين الأجانب هناك العماني المتألق الحوسني والبرازيلي العائد تدريجياً فيكتور أما ويندرسون فلم يقدم ما كان متوقعاً منه في حين أنني ما زلت عند موقفي ورأيي في المحترف الرابع مارسينهو الذي اقترحت على الأهلاويين (قبل نهاية الموسم الماضي) عدم التجديد معه لأنه لا يرتقي لطموحات أنصار الفريق ورجاله..
ـ تشخيص حال الأهلي بيد طبيبه المتمرس الأمير الهادئ الحكيم خالد بن عبدالله الذي يلتزم الصمت في وقت يعلو فيه الضجيج..عندما يسكت خالد بن عبدالله فإنه يدرس حال الأهلي ليشخصها التشخيص الأنسب ويصف العلاج المناسب..
ـ الكل تحدث وتذمر وانفعل في وقت بلغ الأمير خالد بن عبدالله قمة الهدوء، فالهدوء هو الحل الأنسب لتشخيص أي مشكلة ومن ثم وضع الحلول الناجعة لها..
ـ دعوا طبيب الأهلي (بهدوئه المعتاد وخبرته وحنكته) يشخص الحال ويصف وصفة العلاج المناسبة ليعود الأهلي أكثر إشراقاً وتوهجاً.