|


مساعد العبدلي
الاختبار الحقيقي للنصر والشباب
2010-08-28
الليلة يخوض فريقا النصر والشباب الجولة الرابعة لهما في دوري زين والتي تعتبر لكل فريق بمثابة الاختبار الحقيقي على اعتبار أن الجولات الماضية كانت أمام فرق أقل من الناحية الفنية.
 ـ صحيح أن ظروف الشباب الليلة صعبة لغياب عدد من لاعبيه الأساسيين بداعي الإصابة لكن الفرق الكبيرة قادرة على التعويض، كما أن مواجهات الكبار مع بعضهم لا تخضع لأيّ معطيات أو ظروف مسبقة.
 ـ الشباب كان يتمنى أن تكون ظروفه الليلة أفضل ليس فقط بحثاً عن نقاط المباراة إنما لكي تكون بمثابة المحطة التجريبية الأخيرة قبل مواجهة الفريق الكوري الجنوبي في مشوار دوري أبطال آسيا.
 ـ أما النصر الذي تأرجح مستواه الفني في اللقاءات الثلاثة السابقة فإن رجاله وجماهيره يأملون بأن تكون مباراة الليلة هي المحك الحقيقي وأن يظهر الفريق ونجومه بالمستوى المتوقع منهم الذي يؤهلهم للمنافسة على ألقاب الموسم.
 ـ النصراويون يأملون أن ينجح زينجا في إعادة ترتيب أوراقه وتوظيف لاعبيه التوظيف المثل وإدارة المباراة بطريقة فنية متميزة تمسح الإدارة الفنية السلبية التي كان عليها زينجا خلال المباريات السابقة.
 ـ اللقاء الآخر الليلة يجمع القادسية بالتعاون.. الفريقان بدآ الموسم بداية جيدة، وتأمل جماهيرهما أن يتواصل الأداء الجيد وحصد النقاط، ولعل تكافؤ الفريقين يجعلنا نتوقع مباراة مثيرة وثرية من الناحية الفنية.
 ـ بعيداً عن لقاءي الليلة وتعليقاً على نتائج إحدى الشركات حول الشعبية الجماهيرية أقول.. نحن شعب متعصب ولا زال مستوى الوعي لدينا دون القدرة على التعامل مع مثل هذه الاستطلاعات والإحصاءات.. اليوم تحتج جماهير النصر والأهلي والوحدة.. تصوروا لو أن شركة قامت خلال الشهرين المقبلين بنفس الاستطلاع وجاء النصر والأهلي في المقدمة هل سيقبل الآخرون أم سيشككون؟.. من قبلوا بنتائج اليوم لن يقبلوا بنتائج الغد لو كانت ضد رغباتهم وميولهم.
 ـ صدقوني التشكيك طبيعتنا (كشعوب عربية) فلا يمكن أن ينجح لدينا أيّ استطلاع للرأي !!