|


مساعد العبدلي
من يتحمل المسئولية؟
2010-08-20
ـ أكثر من فريق لم يستفد من بعض محترفيه الأجانب في الجولة الأولى بسبب عدم وصول البطاقة الدولية...
ـ تبقى الصورة ضبابية حيال السبب الحقيقي لتأخر وصول بطاقات (بعض) اللاعبين في حين أن البطاقات الأخرى وصلت...
ـ سنحسن الظن في إدارات الأندية ونلقي باللوم على الاتحادات التي يتبع لها المحترفون أو على إجازة نهاية الأسبوع الشماعة الأقرب لتأخر أي بطاقة
ـ السؤال الذي يطرح نفسه هنا... من هو المسئول الحقيقي عن مثل هذه التأخيرات التي تؤثر دون شك على استراتيجيات المدراء الفنيين الذين وضعوا في اعتبارهم مشاركة المحترفين الأجانب وفجأة قبل المباراة بساعات يكتشف المدير الفني أن محترفه أو محترفيه لا يمكنهم المشاركة.
ـ علينا أن نعترف (مهما كانت المبررات) أن ما يحدث هو نقص في عمل احترافي... فلو أن الأندية بادرت بدفع المستحقات ورفع الملفات وتسجيل المحترفين بوقت كاف لما حدث مثل ذلك الخلل... وإن حدث فإدارة النادي ستكون خارج نطاق المسئولية وربما هنا نلقي باللائمة على لجنة الاحتراف..
ـ نتفق أننا نتطور كثيراً على صعيد العمل الإداري المحترف لكن مثل هذه الأمور البسيطة جداً تخدش جمال احترافية العمل الإداري...

خاتمة
ـ يقولون إن عضو شرف قام بشراء 5 آلاف تذكرة لمباراة النصر والفتح تخليداً لذكرى رمز النصر الأمير عبدالرحمن بن سعود يرحمه الله... في تصوري أن التخليد الحقيقي لذكراه يتمثل في أن تفسخ (ماسا) العقد مع إدارة النصر... من أجل النصر ومن أجل الرمز يرحمه الله.