|


مساعد العبدلي
البداية صدمة أم فرحة
2010-08-14
تنطلق الليلة نسخة جديدة من منافسات دوري زين السعودي وسط ترقب جماهير 14 نادياً تشارك في هذه النسخة إلى جانب الجماهير المحايدة التي لا تميل لأي من فرق الدوري إنما تبحث عن المتعة والإثارة.
ـ هناك من يرى أن الوسط الرياضي غير متحمس لبدء الدوري على اعتبار أن هناك تشبعاً كروياً بعد وجبة كروية صيفية دسمة تمثلت في نهائيات كأس العالم.
ـ ربما البداية لا تكون هامة للجماهير لكنها (أي الجماهير) تجد نفسها مشدودة بل وداخل المنافسات مع مضي أسابيع الدوري واشتداد المنافسة في القمة والقاع.
ـ الليلة وغداً تقام منافسات الجولة الأولى ومن غير العدل أن نحكم على أداء أي فريق ولاعب سلباً أو إيجاباً من خلال جولة أو جولتين خصوصاً أن الموسم يبدأ مع مطلع شهر رمضان ووسط جو حار للغاية.
ـ على الجماهير الرياضية أن تكون مهيأة لصدمات من قبل فرقها لأن بعض الجماهير قد تكون بالغت في التفاؤل بأن ترى فرقها في أفضل حال وهو ما قد يحدث لكن ليس من الجولة الأولى.
ـ لا أقصد فريقاً بعينه.. أعني الجميع من بطل الدوري مروراً بالمنافسين وصولاً للهابطين اللذين واصلا بقرار رسمي أو حتى الصاعدين الجديدين.
ـ صدقوني البداية وتحديداً الجولات الأربع الأولى لا يمكن أن تعكس الحال الفنية الحقيقية للفرق الأربعة عشرة.. الجولات الأربع التي ستقام خلال شهر رمضان ستكون بمثابة دخول في أجواء الدوري أي أنها الإعداد الحقيقي (الرسمي) للدوري.
ـ المنافسة الحقيقية قمة وقاع ستبدأ بعد عيد الفطر المبارك.