|


مساعد العبدلي
التلفزيون والدرجات الأخرى
2010-03-06
يزداد الحديث هذه الأيام عن مستقبل النقل التلفزيوني للمسابقات الكروية السعودية بعد انتهاء العقد الحالي الموسم المقبل..
ـ لست هنا بصدد من سيفوز بالعقد الجديد فالمهم هو أن يفوز الأقدر على خدمة الكرة السعودية وفي ذات الوقت إرضاء المشاهد السعودي وغير السعودي خصوصاً أن كرة القدم السعودية تحظى بمتابعة واسعة في العالم العربي..
ـ خدمة الكرة السعودية من خلال النقل التلفزيوني تتمثل في منح كل الدرجات فرصة النقل مثلما كان يحدث سابقاً عندما كانت منافسات الدرجتين الأولى والثانية وكذلك مباريات المراحل السنية تنقل بشكل منتظم عرف من خلالها الجمهور الرياضي لاعبي هذه الأندية كما حرص اللاعبون أنفسهم على تطوير أنفسهم وتقديم مواهبهم عبر النقل التلفزيوني..
ـ اليوم ومع غياب النقل التلفزيوني ساد لاعبي هذه الفرق والمراحل شيء من الإحباط ما أثر كثيراً على مستوى المنافسة..
ـ خدمة الكرة السعودية أيضاً من الممكن أن تتحقق من خلال محللين فنيين أكفأ يملكون الخبرة التي تفيد المتلقي وتفيد المدرب واللاعب..
ـ أما خدمة المشاهد للنقل التلفزيوني لمنافسات الكرة السعودية فتأتي من خلال الإخراج المتميز والتعليق المناسب وهذا الأخير هام للغاية فقد عانينا كثيراً خلال الفترة الماضية من غياب المعلق القادر على جذب المشاهد وهنا لا أعمم إنما الأغلبية كانوا منفرين وهو ما نتمناه في المحلة المقبلة من نقل مسابقات الكرة السعودية..
ـ اليوم نتحدث عن أهمية النقل التلفزيوني لمسابقات الكرة السعودية لأننا واثقون أن الكرة السعودية تستحق الاهتمام الخاص ولعل تسابق القنوات العربية لتقديم برامج خاصة بالكرة السعودية أو رعاية مسابقات رياضية سعودية دليل حي على مكانة هذه الرياضة وهذا المشاهد الذي بات هدفاً لمعظم القنوات العربية..
ـ في الختام نتمنى التوفيق للزملاء في قناة المستقبل اللبنانية بعد توقيع عقد رعاية مسابقات كرة السلة السعودية وكذلك تدشين برنامج (ضربة حرة) الذي سيعنى بالكرة السعودية وأن يضيف هذا البرنامج الجديد والمفيد للكرة السعودية والمشاهد السعودي.