|


مساعد العبدلي
سيبقى ديربي
2009-12-31
ـ عندما يلتقي العملاقان الهلال والنصر عصر اليوم فهما يلتقيان في (ديربي) العاصمة..الديربي الذي يترقبه البعيدون عن العاصمة قبل أبنائها بل ربما ينتظره من هم خارج الحدود قبل من هم داخلها.
ـ وينتقد (البعض) إطلاق مسمى (ديربي) على لقاء النصر والهلال على اعتبار أن الوضع الفني وترتيب الفريقين في منافسات الكرة حالياً لا يجعلهما متنافسين.
ـ من أجل الإيضاح نقول إن مسمى (ديربي) لاعلاقة له بوضع الفريقين المتقابلين أو ترتيبهما في سلم الدوري.
ـ الديربي يجمع فريقين من مدينة واحدة يجمعهما تنافس تاريخي وجماهيري وإعلامي ومهما أبعد التاريخ أو الظروف أحدهما فالديربي موجود حتى لو سقط أحد طرفيه لدرجة أقل من درجة الطرف الآخر والتقيا في مسابقة أخرى.
ـ عندما يلتقي برشلونة متصدر الدور الإسباني بإسبانيول صاحب المركز الثالث عشر فالإعلام الغسباني والعالمي يطلق على اللقاء (ديربي برشلونة) لأنه يجمع قطبي المدينة الكاتالونية.
ـ وإذا جمع لقاء في الدوري أو في الكأس فريقي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي فهو لقاء (ديربي مدينة مانشستر).
ـ سيظل لقاء النصر بالهلال هو ديربي العاصمة الذي يمتع متابعيه لأن الطرفين يفرضان دوماً منافستهما داخل أرض الملعب دون أن يكون لموقع كل فريق في سلم الترتيب تأثيره ولعل نتيجة الدور الأول تؤكد ذلك.
ـ نتمنى أن يواصل الهلال والنصر صناعة وصياغة المتعة وتقديمها لنا في قالب فني جميل يحمل الأداء الفني المتميز والروح الرياضية العالية والتنافس الشريف.
ـ لا يهم من يحضر أو يغيب من هذا الفريق أو ذاك... ولا يهم أقيمت عصراً أو مساءً فديربي العاصمة لا يرتبط بزمن ولا بنجوم معينين بل هو ديربي يقدم المتعة والنجوم في كل زمان ومكان.