|


مساعد العبدلي
مدرب الأهلي آسيوي 
2009-12-15
التوفيق وتحقيق النجاح للمحترف والمدرب أمر لا تملكه الأندية ويبقى في علم الغيب، لكن المرء لا يلام بعد اجتهاده.
ـ وإذا صحت الأنباء فإن إدارة النادي الأهلي تكون قد وفقت إلى حد كبير (على الأقل على صعيد الاختيار) في منح المدرب البرازيلي سيرجيو فارياس مدرب بوهانج ستيلرز الكوري أفضلية تدريب الفريق الأهلاوي.
ـ فارياس (42 عاماً) مدرب برازيلي والتاريخ يحفظ أن عصور الذهب لفرق كرة القدم بالنادي الأهلي تحققت على أيدي مدربين برازيليين وباتت صبغة أداء الفريق برازيلية النكهة والطعم ومنذ غياب المدربين البرازيليين والمتعة الأهلاوية غائبة.
ـ جانب آخر يدفعني للإشادة بالفكرة الأهلاوية بالتعاقد مع المدرب فارياس وهو أن المدرب يمثل جيل الشباب الجيل الذي تسجل له كرة القدم حالياً حضوراً كبيراً وتفضيلاً على المدربين كبار السن.
ـ أما الجزئية الأهم التي لفتت نظري في اختيار الأهلاويين للمدرب فارياس فهي خبرته في الكرة الآسيوية حيث إنه حالياً يدرب الفريق الحاصل على آخر نسخة من بطولة دوري أبطال آسيا، ما يعني أنه يملك الدراية الكاملة عن معظم فرق القارة، وهذا سيساعده وهو يقود الفريق الأهلاوي في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا.
ـ على الأهلاويين في حال إتمام التعاقد مع المدرب فارياس أن يعلموا (وأحسبهم كذلك) أن الخلل في فريقهم الكروي ليس تدريبياً فقط بل هناك خلل إداري وعناصري.
ـ ما يجعلني أشعر بوجود خلل وربما تقصير إداري هو المشاكل التي باتت تتكرر مع بعض لاعبي الفريق وهو ما لم نعتده في النادي الأهلي على مدار التاريخ.. أما الجانب العناصري فما شاهدناه هذا الموسم يؤكد أن الفريق بحاجة لدعمه بعناصر محلية وأجنبية تساعده على المنافسة محلياً وخارجياً.
ـ كل التوفيق للفريق الأهلاوي.. ونتمنى أن يعود سريعاً بثوب المتعة والجمال، فكرة القدم الممتعة عنوانها الأهلي.