|


مساعد العبدلي
حقيقة التسجيل الصوتي
2009-08-31
استمعت مثل الكثيرين غيري إلى ذلك التسجيل المسرب لحديث جمع رئيس أعضاء الشرف بنادي الاتحاد طلعت لامي مع رجل الأعمال المعروف صلاح البلوي.
ـ وحتى تظهر حقيقة ذلك التسجيل (ونتمنى بالفعل أن تظهر) سنتعامل معه على أنه حقيقة وواقع ونحلله من جوانب عدة.
ـ المؤسف أن كل تناولنا لجوانب ذلك التسجيل ستكون سلبية، فلم يكن هناك من الإيجابيات في ذلك الحوار ما يستحق الإشارة والإشادة.
ـ ترتيبي لطرح سلبيات الحوار لا يعكس أهميتها لأنها كلها تتساوى في الأهمية وخطورتها.
ـ أن يتحاور رئيس أعضاء شرف ناد بشكل انفرادي مع عضو شرف بهذا الأسلوب فهذا يعكس العلاقة وسط مجلس أعضاء الشرف وأن هناك حوارات ثنائية وهذا لا يعكس وحدة المجلس.
ـ ذلك التسجيل (وأكرر إن كان صحيحاً) عكس اختلافات شرفية كبيرة داخل البيت الاتحادي قد تؤثر مستقبلاً على مسيرة الفريق
الكروي الرائعة ما لم يسارع عقلاء الاتحاد لاحتواء الأمر.
ـ أن يطرح رئيس أعضاء الشرف ما أؤتمن عليه من قبل المسئولين عن الرياضة السعودية مع عضو شرف بهذا الأسلوب ففي هذا عدم تقدير من قبل رئيس أعضاء الشرف لما حمل من مسئولية ورسالة يجب أن تبقى سرية للغاية.
ـ الحديث المتبادل بين طرفي الحوار عن الإعلاميين بالاسم كان مفاجأة إن كان على صعيد نظرتهم للإعلاميين ورسالتهم أو الألفاظ
البذيئة التي وصفوا بها زملاءنا.
ـ أخيراً أقول إن من المؤسف جداً أن (بعض) الشرفيين ورؤساء الأندية يقابلون الإعلاميين بابتسامة وبشاشة عندما يبحثون عن تلميعهم الإعلامي أو تمرير رسالة معينة بينما في الخفاء يضمرون السوء والنظرة الدونية للإعلام والإعلاميين.
ـ من خلال زملائنا الذين ظهرت أسماؤهم في التسجيل وأسيء لهم قد تظهر حقيقة ذلك التسجيل، فلو بادر واحد منهم بتكليف محام يتولى القضية لا شك أن الحقيقة ستظهر حتى لو كانت مفبركة كما يقول طلعت لامي، فإن المفبرك سيكون عرضة للعقاب وعقابه خير ردع لمن يحاول أن يكرر ذلك.