|


مساعد العبدلي
هل تتواصل الاحترافية؟
2009-08-06
يقترب الموسم الرياضي من الانطلاق وبدأ العد التنازلي لتعود فرق دوري زين السعودي إلى مقراتها لوضع اللمسة الأخيرة قبل خوض المباريات الرسمية التي ستكون هي الفيصل حول حقيقة استعداد كل فريق..
ـ تغطية مكثفة لمعسكرات الفرق داخلياً وخارجياً أشعلت في الجميع حماس الترقب لموسم ساخن يضم من النجوم المحليين والأجانب من هم قادرون على رسم لوحة تنافسية مثيرة..
ـ الجميل الذي لفت نظري في معسكرات الفرق التي تواجدت في أوروبا هو عدم تواجد رؤساء الأندية خلال المعسكر رغم تواجدهم لقضاء الإجازة الصيفية في أوروبا قريبين من مقر المعسكر..
ـ عدم حضور رؤساء الأندية يعطي دلالات عديدة أهمها منح كافة الصلاحيات للجهازين الإداري والفني دون تدخلات (فنية) اعتدناها من قبل بعض رؤساء الأندية في سنوات مضت..
ـ عدم حضور رؤساء الأندية للمعسكرات يضفي أجواء أكثر ألفة ليس في هذا إساءة للرؤساء بقدر ما أن وجودهم قد يفرض على اللاعبين التعامل برسمية تشعرهم بالملل فينعكس سلباً على سير المعسكر..
ـ أقدر كثيراً دور رؤساء الأندية لكنني أقدرهم بشكل أكبر بتعاملهم الإيجابي خلال المعسكر عندما صبغوا عليه الصبغة الفنية البحتة بعدم حضورهم في تفعيل للعمل الإداري الاحترافي الذي نتمنى ونتوقع أن يتواصل خلال الموسم..
ـ أما الأجهزة الفنية فمن خلال تصريحات المدربين الجديدين جيرتس ودايسلفا يشعر المتلقي أننا بانتظار عمل فني احترافي على صعيد مدراء فنيين لم نشهده في ملاعبنا منذ فترة طويلة..
ـ يبقى الدور الأخير على شريحتين هامتين تشكلان أضلاعاً رئيسة في مثلث الموسم القوي وهما شريحة الجمهور والإعلام الرياضي ولا أعتقد أن هاتين الشريحتين بحاجة لدعوة للتفاعل لإكمال أضلاع النجاح.