|


مساعد العبدلي
الحسم بأيدينا
2009-06-11
كان الفوز يوم أمس يقربنا كثيراً من مونديال 2010 لكنه (أي الفوز) لا يعني التأهل الرسمي.. عموماً التعادل لم يكن نتيجة سيئة على صعيد التحصيل النقطي لأن أمر الحسم في النهاية سيكون بيد نجومنا..
ـ موقفنا كان سيتعقد لو أننا ننتظر العون من منتخب آخر لكن طالما أن بطاقة التأهل يتم حسمها من على أرض ملعب الملك فهد الدولي الأربعاء المقبل فهذا يجعلنا أقل حزناً على تعادل الأمس..
ـ يقال (لا تشبع حتى تأكل بيدك) وهذا هو حال المنتخب السعودي الآن في المنافسة على بطاقة مونديال جنوب إفريقيا..أمامنا 90 دقيقة تحمل كل آمال وطموحات ليس فقط السعوديين إنما العرب أجمع والأخضر السعودي هو خير من يحقق الآمال العربية عندما تشتد الشدائد..
ـ تعودت ألا أتحدث عن الأمور الفنية لأنني لست بمتخصص من جهة ولأن المختصين أشبعوا الأمور الفنية تناولاً يوم أمس..
ـ دعونا نتحدث عن المطلوب منا جميعاً منذ صافرة نهاية مباراة الأمس وحتى صافرة نهاية مباراة الأربعاء المقبل..الأمر يتعلق بمنتخب وسمعة وطن.. الكل شريك وعليه واجبات في هذه المرحلة..
ـ اتركوا اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية لأنهم يعون جيداً الأدوار المناطة بهم..دعونا نتحاور حول دورنا كإعلام وكجماهير وكرجال أعمال وربما كمسؤولين كبار في الدولة..
ـ عندما يتعلق الأمر بتأهل منتخب الوطن لنهائيات كأس العالم فواجبنا جميعاً أن نقف خلفه كل من منطلق اختصاصه..
ـ علينا كإعلام مكتوب أن نساهم في رفع الروح المعنوية لدى لاعبي المنتخب ونعزز ثقتنا جميعاً بهم.. أما الإعلام المرئي فعليه بث مباريات للمنتخب تثير الحماس في نفوس اللاعبين والجماهير وتحفزهم للقاء المقبل..
ـ رجال الأعمال عليهم أن يبادروا بشراء تذاكر المباراة لتقبل الجماهير السعودية والمقيمة لتدعم الأخضر.. ننتظر الجوائز والحوافز المالية والعينية كأقل تكريم لنجوم المنتخب.
ـ الحسم يوم الأربعاء المقبل بأيدينا جميعاً وليس بيد من هم داخل الملعب فهل نبخل على وطننا بالعطاء وهو الذي لم يبخل علينا؟.