|


مساعد العبدلي
اتحاد الكرة والتطوير
2009-05-19
بالأمس تناقلت معظم وسائل الإعلام الرياضية العربية ما صدر عن اجتماع اتحاد كرة القدم السعودي في تأكيد لأهمية الكرة السعودية على الصعيد العربي وما تحظى به من متابعة واهتمام.
ـ وسائل الإعلام العربية ركزت على جزء وحيد من قرارات الاجتماع وهو موعد انطلاق الموسم الرياضي الجديد كونه الوحيد الذي يخصها ويحوز على اهتمامها.
ـ أما إعلامنا الرياضي المحلي فقد أفرد مساحات واسعة لنشر قرارات مجلس إدارة الاتحاد مع تركيز كبير على موعد انطلاق الموسم الجديد، ولا شك أن الإعلام المحلي سيمنح بدءًا من اليوم مساحات أوسع لمناقشة كل ما تمخض عنه الاجتماع وتناوله بالتحليل والتقييم.
ـ وفي تصوري أن قرارات اتحاد الكرة تضمن الكثير من الأمور الهامة والمتعلقة بكرة القدم السعودية لكنني أبدي اهتماما أكبر بما صدر عن الاتحاد ويتعلق بالتطوير طويل الأمد.
ـ وعندما أقول طويل الأمد فلا أقصد هنا التنفيذ لأنه (أي التنفيذ) سيكون فورياً، إنما أتحدث عن تحقيق النتائج وهو ما يجب أخذه في الاعتبار لأن التطوير لا يمكن أن يأتي بنتائج فورية.
ـ استوقفني قرار رائع يؤكد حرص اتحاد الكرة واهتمامه بالمسابقات البعيدة عن الأضواء الإعلامية وهو برنامج تطوير مسابقة أندية الدرجة الثالثة وكذلك الاهتمام بمرحلتي الشباب والناشئين والمهرجانات الكروية لتحت 14 سنة .
ـ هذه المسابقات لا تحظى بمتابعة إعلامية واسعة تكشف سلبياتها أو تساعد على تطويرها.. واتحاد الكرة بقراره أكد للجميع مدى حرصه على تطوير كافة المراحل السنية وكذلك مسابقات الاتحاد التي تعتبر مكملة لبعضها لتحقيق هدف الرقي بكرة القدم السعودية.