|


مساعد العبدلي
سيتأجل الحسم
2009-04-04
تترقب الجماهير الليلة جولة حاسمة من جولات دوري المحترفين السعودي وتحديداً هي الجولة قبل الأخيرة.
ـ الجولة ستكون حاسمة في تحديد شبه نهائي لمراكز الفرق، لكنني شخصياً لا أعتقد أنها ستحمل الحسم النهائي، بمعنى أن بطل الدوري والفريقين الهابطين لن يحددا الليلة.
ـ على صعيد لقب بطل الدوري لن يجد الهلال صعوبة في تخطي الاتفاق، فهذا الأخير يعاني من غيابات مؤثرة في صفوفه إلى جانب أن الهلال يعلب وسط جماهيره بكامل أسلحته ونجومه القادرين على تحقيق النقاط الثلاث وإجبار الاتحاد على القدوم للرياض في مباراة الحسم.
ـ وإذا كنت أتوقع سهولة مواجهة لقاء الهلال والاتفاق للفريق الأزرق فإنني أعتقد أن الاتحاد سيواجه خصماً عنيداً وشرساً هو الفريق الوحداوي الذي كان حضوره قوياً أمام الهلال وسيواصل الفريق عروضه الجيدة لترك بصمة في نهاية الدوري.
ـ على صعيد الفرق الباحثة عن المركزين الثالث والرابع لن يجد الأهلي عناءً وهو يستضيف الرائد وفوز الأهلي يؤمن له أحد المراكز الأربعة في سلم الترتيب وبالتالي المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.
ـ أما لقاء الشباب والنصر فهو أقوى لقاءات الجولة ومن خلال معطيات فنية فالشباب في وضع أفضل وفوزه الليلة يجعله قريباً من المراكز الأربعة ويجعل مهمة النصر صعبة للغاية.
ـ وإذا كان لقاءا الهلال والاتفاق والوحدة والاتحاد هما الأهم فهذا على صعيد القمة بينما لقاءا أبها والحزم ونجران والوطني هما الأهم على صعيد القاع فربما يتحدد أحد الهابطين الليلة أو تتجدد الآمال وتتعقد الأمور في قاع الدوري.
ـ في تصوري أن أدوار المدربين في لقاءات الليلة ستكون محدودة، فالدور الأكبر سيكون للاعبي الفرق وتحديداً على صعيد الروح ومدى الإحساس بأهمية المباريات، ومن هذا المنطلق فإن الحماس قد يطغى الليلة على الجوانب الفنية، ومن يتحكم في الجوانب النفسية سيكون الأقرب للحسم قمة وقاعاً.