|


مساعد العبدلي
النصر الجذاب
2009-02-06
صحيح أن الاتحاد فقد خمسة من نجومه الدوليين ولاعبه المغربي هشام أبو شروان أمام فريق النصر في نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد إلا أن ذلك لا يعني التقليل من أحقية النصر بالفوز وظهوره بمظهر فني متميز..
ـ النصر في ذلك المساء كان جذاباً ممتعاً في أدائه لغير النصر وليس لأنصاره فقط ولأن النصر ركن أساسي من أركان الكرة السعودية فإن عودته الحقيقية تسعد كل غيور على الكرة السعودية..
ـ أتمنى ألا يفهم كلامي بأن النصر عاد....النصر الجميل الكبير المنافس على البطولات وفريق النجوم لم يعد بعد لكن المؤشرات تقول إنه على الطريق الصحيح بل إنه وصل مرحلة متقدمة من خلال ما شاهدناه مساء الأربعاء حيث شاهدنا فريقاً يلعب كرة قدم جميلة ممتعة.. فريقاً يملك لاعبين قادرين على صنع الانتصار.. فريقاً يستطيع أن يمنحه أنصاره الثقة..
ـ كثيرون تساءلوا.. كيف لو كان النصر هكذا منذ بداية الموسم.. لكان الآن أحد المنافسين الأقوياء على لقب دوري المحترفين السعودي..
ـ أمام الاتحاد شاهدناً فريقاً نصراوياً رائعاً يضم عناصر متميزة ومدرباً قديراً وإن كان من المبكر الحكم عليه
لكن تاريخه يشفع له بأن يكون متميزاً في الدوري السعودي..وعلى العكس تماماً كانت بداية النصر على صعيد الجهاز الفني أو على صعيد اللاعبين (محليين وغير سعوديين)..
ـ على رجال النصر (وهو ما نتوقعه) أن يواصلوا العمل بدءاً من هذه المرحلة للموسم المقبل وألا يعودوا الصيف المقبل في مرحلة الإعداد إلى نقطة الصفر بتعاقدات جديدة إلا إذا كانت دعماً للموجودين حالياً..
ـ على النصراويين المحافظة على مكتسبات هذا الموسم ودعمها بمكتسبات أخرى ولعل استمرار إيدير وإلتون وحسن ربيع وحسام غالي والجهاز الفني هي المكتسبات لهذه الفترة ومتى ازداد تجانس وانسجام غالي وربيع مع بقية العناصر وبات المدير الفني باوزا أكثر إلماماً بقدرات لاعبيه وحاجة فريقه فإن الإعداد للموسم المقبل سيكون أكثر سهولة..
ـ لا ينكر العمل المبذول من قبل رجال النصر إلا من لا يفهم بالعمل أو لا يريد لهذا الكيان أن ينهض ويبحث عن الإحباط..التقارب والتلاحم الذي ظهر ويظهر به الفيصلان والوليد وطلال يؤكد التناغم والتجانس والحرص على عمل مؤسساتي حقيقي أسس له وبقوة النائب المستقيل الأمير الوليد بن بدر..
ـ تدعيم النصر بمحترفين محليين في الموسم المقبل يجب أن يكون ضمن الخطة النصراوية وهو بالتأكيد موجود لكن لا يجب أن تتوقف السياسة النصراوية بمنح الوجوه الواعدة الفرصة من أمثال إبراهيم غالب الذي أراه أبرز مكاسب النصر هذا الموسم..
ـ النصر الذي قدم ريان بلال للمنتخب نريده أن يقدم أكثر من نجم على مستوى بلال وأفضل لأن النصر عندما كان يحقق البطولات كان لاعبوه يملؤون صفوف المنتخب وهو ما نتوقعه خلال الموسم المقبل متى تواصل حضور النصر الجذاب وتطور بشكل أكبر..
ـ كل التوفيق للنصر ورجاله المخلصين ليعود لنا فريقاً كبيراً يثري الدوري والمنافسات السعودية ويمد منتخبات الوطن بالنجوم ويكون النصر بمن برز وبمن حسم وبمن حقق البطولات وليس فقط بمن حضر.