|


مساعد العبدلي
قمة تفاوت الطموح
2009-01-23
تترقب الجماهير الرياضية السعودية مساء اليوم قمة العاصمة الرياض ومهما كان ترتيب الفريقين في سلم الدوري فإنها تظل قمة لا تحتمل أي توقعات..
ـ الوضع الحالي للفريقين في ترتيب فرق الدوري يمثل تفاوتاً كبيراً بين فريقين أحدهما يبحث عن لقب الدوري وآخر يهمه أن يكون بين فرق المقدمة وتحديداً الأربعة الأوائل من أجل ضمان مقعد في دوري المحترفين الآسيوي..
ـ رغم تفاوت الترتيب للفريقين والطموح لكل فريق إلا أن هذا لا يعني أننا لا نتوقع لقاء مثيراً وثرياً في ذات الوقت لأن النصر والهلال يمثلان قمة كروية سعودية حتى وإن تفاوت المستوى الفني للفريقين..
ـ لقاء الليلة يشكل أهمية أكبر للهلال الذي لا يريد نجومه المزيد من التفريط في النقاط فخسارة أي نقطة في لقاء الليلة وفوز الاتحاد في لقاء الغد يوسع الفارق بين المتصدر ووصيفه..
ـ كل المعايير والظروف تصب في مصلحة الفريق الأزرق إن كان على صعيد الجهاز الفني المستقر أو العناصر غير السعودية المكتملة أو حتى عدد اللاعبين الدوليين..
ـ صحيح أن غياب صانع الألعاب الليبي الماهر طارق التايب يمثل خسارة كبيرة للفريق الأزرق لكن لدى الهلال من يعوض هذا الغياب إلى جانب عنصر هام يمثل فرقاً كبيراً بين الجارين وهو دكة البدلاء حيث يملك الهلال الحلول الوافرة بينما يعاني النصر من نقص واضح..
ـ ليس أمام النصر في لقاء الليلة سوى تكثيف خط وسطه لمنع التفوق الهلال المتوقع ومتى نجح مدرب النصر (المؤقت) في تكثيف خط الوسط وعزل ياسر القحطاني عن بقية عناصر الفريق وإقفال المناطق الخلفية فإن الفريق الأصفر سيكون قادراً على تشكيل خطورة على المرمى الهلالي..
ـ الفريق الأزرق سيعمد إلى فتح اللعب على الأطراف لاستثمار الضعف الواضح في ظهيري الجنب النصراوي وسيكون أحمد الفريدي الورقة المتميزة للمدرب كوزمين في استثمار الرقابة المتوقعة على النجم ياسر القحطاني..
ـ الجميل في لقاءات النصر والهلال أنها لا تخضع لمعايير فنية ولا يمكن التوقع بما سيحدث أو ما ستؤول إليه نتيجة المباراة وهذا يجعلنا أكثر شوقاً للمباراة بين العملاقين..
ـ نتمنى أن نستمتع بلقاء فني من الهلال والنصر وأن تحضر الروح الرياضية المعتادة وألا يعكر جمالها تصريح غير مسؤول من هذا العضو أو ذاك.