|


مساعد العبدلي
بين التايب وأبو تريكة
2008-12-20
لا أعتقد أن إدارة يرأسها شخص بمستوى فكر الأمير عبدالرحمن بن مساعد أو جهاز إداري كروي يرأسه نجم خبير كسامي الجابر أو جهاز فني يرأسه مدرب متميز كاولاريو كوزمين من الممكن أن يفكر في الجمع بين لاعبين كطارق التايب ومحمد أبو تريكة في فريق واحد.
ـ الأنباء تتحدث عن مفاوضات هلالية مع النجم المصري الكبير أبو تريكة، ومن وجهة نظر شخصية أرى أنه من الصعب الجمع بين التايب وأبو تريكة لأنهما يلعبان بنفس المركز ويتميزان بذات الصفات إن كان على صعيد صناعة اللعب أو رغبة تولي القيادة الفنية للفريق داخل الملعب.
ـ سيكون هناك تعارض كبير لو تم الجمع بينهما داخل الملعب وسيتأثر الفريق نتيجة تضارب الأدوار.
ـ إن صحت أنباء التعاقد مع أبو تريكة فإنني أقرأ بين السطور عزما هلاليا على التخلي عن الليبي طارق التايب.
ـ وليس ببعيد عن الهلال، فالأنباء من داخل أسوار الجار (النصر) تتحدث عن تفكير بالتخلي عن البرازيلي الماهر إيلتون.
ـ أتمنى أن لا يتسرع النصراويون بإصدار حكمهم تجاه إيلتون وأن يكون الأمر مجرد أنباء صحفية لا أكثر.
ـ إيلتون قدم أداءً متميزاً هذا الموسم وكان وراء العديد من النقاط التي كسبها الفريق كما أن الفريق تأثر كثيراً في اللقاءات التي غاب عنها صانع الألعاب الماهر.
ـ أمر آخر يدفعني بمطالبة النصراويين بالتريث في قرارهم بخصوص ايلتون وهو أنه من الظلم الحكم على أداء أي لاعب كان في ظل اهتزاز الفريق بشكل كامل.
ـ على النصراويين دعم فريقهم بعنصر (آسيوي) واحد وعدد من المحترفين المحليين متميزين يساهمون في رفع المستوى الفني للفريق.. بعد ذلك يمكن الحكم الحقيقي على ايلتون ورزاق فإما الإبقاء عليهما لموسم مقبل أو تسريحهما في نهاية الموسم.
ـ الفريق النصراوي كان حديث الإعلام المحلي والخارجي خلال الأسبوعين الماضيين وسيظل كذلك لأنه أحد أكبر الفرق السعودية وعودته تهم كل غيور على الكرة السعودية.
ـ حديث عشاق نصراويين مخلصين بحجم فيصل بن تركي وفيصل بن عبدالرحمن والوليد بن بدر يجعل المتلقي الرياضي أكثر اطمئناناً على المستقبل النصراوي.
ـ كنقاد وكمتابعين نتمنى أن نشاهد خلال الفترة المقبلة من الموسم عناصر غير سعودية أفضل من الذين لعبوا خلال الفترة الأولى فقد كانوا دون الطموح بشكل كبير.