|


مساعد العبدلي
الوجوه الواعدة
2008-11-23
تابعت لقاء الاتحاد والوحدة الذي حمل من الإثارة والمتعة الكثير على مدار شوطيه، حيث تفوق الاتحاد في الشوط الأول وسجل هدفين بينما حضر الوحدة بقوة في الشوط الثاني واكتفى بهدف لم يكن كافياً لتعديل الكفة.
ـ إجمالاً اللقاء أمتع متابعيه وكان التميز من الطرفين والرغبة جادة لحصد نقاط اللقاء التي دانت في النهاية للاتحاد.
ـ من وجهة نظر شخصية أن أبرز ما شهده اللقاء هو الحضور اللافت لأكثر من وجه واعد في صفوف الفريقين وفي أكثر من مركز ورغم غياب أعمدة أساسية في الفريقين محليين والمحترفين غير سعوديين إلا أن الحضور المتميز للوجوه الواعدة لم يشعرنا بغياب أحد مهما علا اسمه ونجمه.
ـ ما قدمه لقاء الاتحاد والوحدة يؤكد خصوبة ملاعب الكرة السعودية وأن هناك من ينتظر الفرصة ليقدم نفسه ولكن تبقى إتاحة الفرص مرهونة بظروف الفرق.
ـ المحافظة على هذه الوجوه الواعدة وقبل ذلك تقديمها يتطلب دراسة مستفيضة ومتأنية من قبل الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم مع مشاركة فاعلة من قبل الأندية للوصول لصيغة تضمن تقديم هذه الوجوه الواعدة والحفاظ عليها وتطويرها.
ـ بالتأكيد غيري يملك الكثير من الرؤى والمقترحات في هذا الصدد، لكن هذا لا يمنع من طرح بعض المقترحات وهي مقترحات سبق أن طرحها كثير من الزملاء لكن إعادة طرحها يؤكد توافق الكثير من الرؤى حيال مقترح أو اثنين.
ـ وإذا كانت قرارات اتحاد الكرة بتخفيض عدد اللاعبين المسجلين هذا الموسم والموسم المقبل قد ساهمت بشكل إيجابي في تقديم عدد كبير من الوجوه الواعدة فإن خطوات أخرى ستساهم في تقديم المزيد من هذه المواهب للكرة السعودية.
ـ الدوري الرديف قد يكون فرصة لتقديم البدلاء وتجهيز العائدين من الإصابات كما أن حصر عدد المحترفين غير السعوديين بلاعب واحد قد يكون من الحلول للحفاظ على مواهبنا المحلية.
ـ الموضوع هام جداً للكرة السعودية ويحتاج لدراسة مستفيضة وطرح موسع، ولعل ندوات تلفزيونية وصحفية مع مهتمين بشأن الكرة السعودية سيقدم المزيد من الرؤى حيال هذا الجانب.