> مقالات

مهدي محمد اليحيى
زيدوا الفرق
2009-12-30



إلى متى ينتظر المسؤولون في الاتحاد السعودي لكرة القدم ليقرروا زيادة أندية دوري زين، بصراحة عدد 12 فريقا في دوري ممتاز لدولة متقدمة كروياً مثل السعودية يقلل من قوة الدوري لدينا، لماذا لا تتم زيادة الأندية إلى 16 فريقا، حتى إذا لم يتم ذلك خلال موسم واحد فالمفترض أن تتم الزيادة خلال موسمين أو ثلاثة.
نشاهد بطولات دوري لا تزيد قوة عن دورينا كالدوري المصري والسوري والكوري الجنوبي والياباني، عدد أندية دوري المحترفين لديهم تفوق دورينا السعودي وتنظيم دوريهم أفضل، لماذا يقتل الدوري بهذا التنظيم السيئ، نشاهد فرقاً تلعب 14 مباراة وأخرى لعبت 13 وهناك 11 مباراة.
تنظيم الدوري ليس اختراعاً، كل ما هو مطلوب البعد عن التأجيلات وبرمجتها إن حدثت بأسرع وقت ممكن، فهل يصعب على المحترفين اللعب كل 4 أو 5 أيام مباراة.
زيدوا فرق دوري المحترفين إلى 16 ناديا واعلموا أنكم بذلك ستزيدون من متعة الدوري ومنافساته، سنشاهد حينها منافسة على الدوري ومنافسة على مقاعد الآسيوية وتنافسا على التأهل للبطولة الخليجية وتنافسا للتأهل للمشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وتنافسا آخر للهروب من الهبوط، ادفعوا بالمركب للأمام وزيدوا فرق الدوري وستشاهدون متعة الكرة السعودية.