|


نبيه ساعاتي
محطات رياضية
2011-05-19
تنص المادة 1/51 من اللائحة الأساسية الموحدة للأندية على أنه لمجلس الإدارة المؤقت سلطات مجلس الإدارة المنتخب، ويتعين عليه توجيه الدعوة لعقد اجتماع الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد خلال سنة واحدة على الأكثر تنتهي بعدها مدته، وإن لم يكن فأعاننا الله على تكليف جديد لإدارة تليق بمكانة الكيان الاتحادي.
ـ أصبح في حكم المؤكد إعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي دعمه لملفه الانتخابي علماً بأن الاتحاد الأوروبي كان قد أعلن أنه سيدعم بلاتر في سعيه للاستمرار في منصبه.
ـ ابن همام الذي رفض اتخاذ أي موقف ضد الفرق الإيرانية أملاً في إسقاط بلاتر وعدم التشويش على حملته الانتخابية لم يكترث لتضرر الفرق السعودية، وفي خضم ذلك كنت أتمنى أن يتحرك الاتحاد السعودي صوب الاتحاد الدولي بملف يوضح ما تعرضت له الفرق السعودية أملاً في إنصافها.. ولكن!
ـ استغرب الاتحاديون تدخل رئيس الهلال في شؤون ناديهم عندما قلل من مكانة المدرب البلجيكي ديمتري الأمر الذي قد يفسر بأنه حرب نفسية قبل اللقاء المنتظر بين الاتحاد والهلال في إطار منافسات البطولة الآسيوية الثلاثاء المقبل، الجدير بالذكر أن الداهية خبير في مثل هذه الأمور، ويعرف كيف يوظف النفسيات لانقضاض النمور على فريستهم.
ـ في دوري زين كل الأنظار تتجه صوب القاع، حيث يحتدم الموقف بين الفرق المتنافسة على مرافقة الحزم إلى الدرجة الأولى، وإن كنت شخصياً أعتقد أن موقف القادسية هو الأصعب حيث يلتقي فريق الاتفاق في كلاسيكو لربما تحمل نتيجته خبراً مؤلماً مفاده هبوط القادسية مجدداً إلى الدرجة الأولى بسبب صدامات شرفية لم تراع مصلحة الكيان.
ـ دخل الدكتور خالد المرزوقي على الخط وأصبح المرشح الأقوى لتولي رئاسة الاتحاد بتكليف منتظر بعدما كانت كل الدلائل تشير إلى تكليف اللواء محمد بن داخل، وكلاهما عينان في رأس، والأمل في أن تتضافر الجهود لإعادة عميد الأندية السعودية إلى مكانته الطبيعية.
ـ سلامات أقولها لشيخ الرياضيين عبد الرحمن بن سعيد الذي أكن له مكانة خاصة في نفسي، فهو رجل للإنصاف شارك بفاعلية في صناعة الرياضة السعودية عبر سنوات طويلة، حيث أسس الشباب والهلال، كما أنه ترأس الأهلي، ودعم وساند العديد من الأندية، ومن هذا المنطلق فإنني أناشد الرئيس العام لرعاية الشباب بتكريم ابن سعيد من باب العرفان والوفاء.