|


صبحي ووردة بديلان محتملان لأفضل لاعب إفريقي

الـ«سيلستي» يهدد الدفاعات المصرية

صورة التقطت أمس لمحمد صلاح في الحصة التدريبية لمنتخب مصر استعداداً لمباراة الأوروجواي (الأوروبية)
جروزني ـ الفرنسية 2018.06.15 | 04:29 am

ستدق ساعة الحقيقة أمام منتخب مصر بعد غياب 28 عاما عن كأس العالم لكرة القدم، عندما يواجه بطل إفريقيا سبع مرات الأوروجواي "سيلستي" اليوم الجمعة في إيكاتيرنبورج ضمن الجولة الأولى من مونديال روسيا 2018، فيما لا تزال مشاركة نجمه المصاب محمد صلاح غير واضحة.
وتتركز الأنظار على إمكانية مشاركة صلاح، أفضل لاعب إفريقي وفي إنجلترا لعام 2018، بعد تعرضه في 26 مايو الماضي لإصابة قوية بكتفه في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الإسباني.
ونظراً لتزامن فترة الأسابيع الثلاثة التي تحتاجها إصابة مماثلة للتعافي مع موعد المباراة، أوضح محمد أبو العلا طبيب المنتخب أن مشاركة صلاح ستبقى "رهن الدقيقة الأخيرة، لكن الأرجنتيني هكتور كوبر المدرب أوضح أمس أن صلاح سيكون بنسبة 100 % تقريباً سيكون على أرض الملعب.
ويتوقع أن يدفع كوبر بتشكيلة تضم قلبي الدفاع أحمد حجازي وعلي جبر والظهيرين أحمد فتحي ومحمد عبد الشافي، وفي الوسط الدفاعي محمد النني وطارق حامد، وفي صناعة اللعب عبدالله السعيد، بينما يلعب على الجناح محمود حسن "تريزيجيه" وفي الهجوم مروان محسن.
ويبقى مركز بديل صلاح حال غيابه، حيث تبدو حظوظ الشاب رمضان صبحي المنتقل حديثاً من ستوك سيتي الإنجليزي الى هادرسفيلد مرتفعة إلى جانب عمرو وردة.
بيد أن هجوم الأوروجواي، بطلة العالم 1930 و1950، قد يشكل خطراً حقيقياً لدفاع مصر في ظل وجود الهدافين لويس سواريز "برشلونة الإسباني" وأدينسون كافاني "باريس سان جرمان الفرنسي" هداف التصفيات الأمريكية الجنوبية.