|


ميسي.. نيمار.. نوير يسجلون بداية سيئة.. ورونالدو الاستثناء الوحيد

الخيبة تطارد الكبار في روسيا

نيمار
موسكو ـ الفرنسية 2018.06.19 | 12:01 am

خيّب معظم نجوم مونديال روسيا 2018 الآمال في مبارياتهم الأولى، لاسيما الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفرنسي أنطوان جريزمان، البرازيلي نيمار والألماني مانويل نوير، بينما كان الاستثناء الوحيد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ضرب بقوة في مستهل مشوار منتخب بلاده في البطولة العالمية. ويصعب تحقيق بداية أجمل لأفضل لاعب في العالم خمس مرات "هاتريك" في مرمى إسبانيا وحارسها دافيد دي خيا ليس أمراً في متناول الجميع.
أنقذ البرتغالي نجم ريال مدريد الإسباني، منتخب بلاده بطل أوروبا 2016، من خسارة ضد إسبانيا، مانحاً إياه التعادل من ركلة حرة مباشرة في أواخر المباراة "3ـ3" الجمعة الماضي.



حسرة ميسي
في اليوم التالي، كان موعد ميسي مع الخيبة، الغريم الدائم لرونالدو على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم "نالها خمس مرات أيضا"، لم يعرف طريقه إلى النجاح وأهدر جزائية في مباراة بلاده ضد آيسلندا "1ـ1" التي تشارك للمرة الأولى في المونديال.



مستوى متواضع
الفرنسي أنطوان جريزمان نجح في ترجمة ركلة الجزاء لفريقه وهي الأولى التي تمنح في نهائيات كأس العالم بعد اللجوء إلى تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم، وذلك في المباراة ضد أستراليا السبت في المجموعة الثالثة. إلا أن مهاجم أتلتيكو مدريد لم يقدم الأداء المطلوب منه، ولم يتردد مدربه ديدييه ديشان في إخراجه في الشوط الثاني والدفع بأوليفييه جيرو بدلا منه.



نكسة نيمار
نيمار، أغلى لاعب في العالم، والعائد حديثاً من إصابة بكسر في مشط القدم اليمنى، لم يقدم في المباراة الأولى ضد سويسرا "1ـ1" ما كانت تأمل به الجماهير البرازيلية، بل كان أقل مستوى من المباراتين التحضيريتين اللتين خاضهما أخيرا ضد النمسا وكرواتيا.



فشل البطل
حارس المرمى الألماني مانويل نوير العائد رسمياً بين الخشبات الثلاث بعد غياب أشهر بسبب الإصابة، لم يتمكن من إنقاذ أبطال العالم من الهزيمة في المباراة الأولى ضد المكسيك أمس الأول الأحد في المجموعة السادسة.