|


البرازيل الأعلى.. مصر الأقل.. ودعم يعزز الحضور النيجيري

المشجعون.. 2600 دولار

صورة التقطت لمشجع برازيلي في أحد أسواق مدينة موسكو احتفالا بفوز منتخب بلاده على كوستاريكا (الأوروبية)
سانت بطرسبرج ـ عبدالرحمن مشبب 2018.06.24 | 01:20 am

اختلفت تكلفة مشجعي المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا من دولة لأخرى، وفقا لتسهيلات اتحاد بلادهم. وتتراوح تكلفة المشجع الواحد من 10 آلاف دولار لحضور ثلاث مباريات في دور المجموعات، وكان اللافت للنظر في المشجعين الذين حضروا بأعداد كبيرة إلى روسيا، أن بعضهم من دول لم تتأهل منتخباتها إلى المونديال.



دعم نيجيري
يحظى المشجعون في نيجيريا بدعم كبير من اتحاد بلادهم، من خلال التنسيق مع شركات الطيران لتقديم خصومات تصل إلى 60%.
وبين لـ”الرياضية” سليمان ومحمد والكالي المشجعون النيجيريون أن تكلفة الشخص الواحد من نيجيريا إلى روسيا تصل إلى 9 آلاف دولار لحضور مباريات المنتخب في الدور الأول.



سكن مشترك
وصلت تكلفة جماهير المغرب إلى 4 آلاف دولار “15 ألف ريال”.
وكشف لـ”الرياضية” عبدالرحيم يوسف المشجع المغربي، أن التكلفة تشمل تذكرة وسكن وإعاشة، مشيرا إلى أن السكن يكون مشتركاً مع أصدقائه ودورة مياه مشتركة والتنقل يتم عبر المترو داخل المدن.



مشاق السفر
تحدى جورجنجي البرازيلي السبعيني وزوجته أيدينا مشاق السفر من أجل دعم وتشجيع منتخب السامبا ومشاهدة بعض المباريات الأخرى.
وأوضح لـ”الرياضية” جورجنجي أن تكلفة الرحلة بلغت 25 ألف دولار “93 ألف ريال” طوال مباريات البطولة شاملة طيران وسكن وإعاشة، مبديا سعادته بتحقيق أمنيته بحضور مباريات المونديال.



مصر الأقل
تعد تكلفة المشجع المصري للبقاء في روسيا لمدة أسبوع وحضور مباراة واحدة للمنتخب المصري هي الأقل مقارنة بتكلفة مشجعي المنتخبات الأخرى المشاركة في المونديال، إذ تصل إلى 2600 دولار “قرابة 10 آلاف ريال” شاملة تذاكر الطيران والسكن والتغذية وتذكرة للمباراة.



16 ساعة
تبلغ تكلفة المشجع الكوستاريكي لحضور المباريات الثلاث لمنتخب بلاده في مونديال روسيا 10 آلاف ريال. وأوضح لـ”الرياضية” داياجو المشجع الكوستاريكي، أن طول الرحلة بين كوستاريكا وروسيا التي تستغرق 16 ساعة لم يمنع المشجعين من الحضور إلى روسيا من أجل مؤازرة لاعبي منتخب بلادهم في هذا الحدث الكبير.