|


مونديال روسيا.. أرقام ومعلومات من دور المجموعات

الرياض- نواف الشعلان 2018.06.29 | 06:48 pm

سجل دور المجموعات في نهائيات كأس العالم 2018 المقام حالياً في روسيا، أرقماً قياسية غير مسبوقة في جميع نسخ المونديال السابقة، حيث تجاوزت الأرقام القياسية مونديال 1998، لا سيما في عدد الأهداف المسجلة وضربات الجزاء المحتسبة في هذا الدور.
وبلغ عدد ضربات الجزاء المحتسبة في المونديال الروسي 24 ركلة، متخطياً الرقم القياسى السابق باحتساب 18 ركلة.
وأهدر الأرجنتيني ليونيل ميسي، أول ركلة جزاء في المونديال أمام أيسلندا، فيما أحرز البرتغالي رونالدو أول ركلة جزاء في إسبانيا.
وجاء استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد لاحتساب ضربات جزاء 7 مرات.
ووصل عدد الأهداف المسجلة في دور المجموعات 122 هدفاً، واستحق المنتخب البلجيكي لقب أفضل هجوم برصيد 9 أهداف، بينما نالت بنما خلال مشاركتها الأولى في نهائيات كأس العالم لقب أسوأ دفاع باستقبال شباكها 11 هدفاً، حيث تلقت أكبر خسارة في المونديال بالهزيمة من إنجلترا 1-6.
وأصبح الإنجليزي هاري كين هدافاً لهذا الدور برصيد 5 أهداف، يليه كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي روميلو لوكاكاو بأربعة أهداف لكل منهما.
وأشهر حكام المباريات في دور المجموعات 161 بطاقة ملونة في وجه اللاعبين، بينها 158 بطاقة صفراء، فيما ظهرت البطاقة الحمراء في 3 حالات.
وتمكن من خلال هذا الدور، منتخبات كرواتيا وبلجيكا والأوروجواي من الصعود إلى دور الـ 16 بالحصول على العلامة الكاملة، من خلال انتصارهم في جميع مبارياتهم وحصد 9 نقاط.